البنك المركزي يعلن توقف عملياته بشكل كامل بسبب حجز الإمارات أموالا تابعة للبنك بميناء عدن

21 - مارس - 2018 , الأربعاء 05:22 مسائا
1988 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ البنك المركزي يعلن توقف عملياته بشكل كامل بسبب حجز الإمارات أموالا تابعة للبنك بميناء عدن

أكد مصدر مسؤول بالبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، بأن البنك أصبح عاجزاً عن تقديم أي خدمات، في ظل استمرار حجز شحنة من الأموال المطبوعة بالخارج، في ميناء الحاويات منذ ما يقرب الشهرين.

وأضاف المصدر، في تصريح نقله ـ"الموقع بوست" بأن البنك المركزي لم يعد قادراً على الإيفاء بأدنى التزاماته تجاه مؤسسات الدولة، نظراً لشحة السيولة المالية.

وذكر أن هناك شحنة من الأموال المطبوعة بالخارج وتقدر بـ849 مليار ريال، وهي محجوزة في ميناء الحاويات، بفعل رفض دولة الإمارات والتي تُدير عمليات التحالف العربي بالمحافظات الجنوبية، إدخالها وتسليمها البنك المركزي، وذلك دون إبداء أي أسباب.

وأشارت إلى أن عرقلة عمليات التحالف العربي لدخول شحنة الأموال، جعلت الحكومة الشرعية تعجز عن تسديد رواتب منتسبي الجيش الوطني والأمن؛ حيث من المتوقع أن يصل العجز لحد عدم القدرة على صرف رواتب موظفي المرافق والمؤسسات الحكومية المدنية الأخرى.

يُذكر أن عمليات التحالف العربي، سبق وأن عرقلت خلال العامين الماضيين وصول شحنات الأموال والتي قامت الحكومة الشرعية بطباعتها في روسيا الاتحادية، والمُخصصة لصرف رواتب منتسبي الجيش الوطني والأمن وتسيير أعمال الحكومة.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء