سباق الحذاء الذهبي.. صلاح يتصدر ورونالدو يلتحق بالمنافسين

21 - مارس - 2018 , الأربعاء 05:25 مسائا
850 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ سباق الحذاء الذهبي.. صلاح يتصدر ورونالدو يلتحق بالمنافسين

نشر موقع "سكاي سبورتس" البريطاني تقريرا، تحدث فيه عن احتدام المنافسة بين مهاجمي الدوريات الأوروبية الكبرىP من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، وزيادة عدد النقاط التي تخول لهم الحصول على جائزة الحذاء الذهبي. ويتصدر هذا السباق حامي الوطيس، النجم المصري محمد صلاح، الذي تمكن بمفرده من هز شباك الخصوم في 28 مناسبة مختلفة.

وأشار الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إلى رباعية محمد صلاح في شباك نادي واتفورد الإنجليزي منذ أيام، التي مكنته من افتكاك صدارة هدافي البطولات الأوروبية الكبرى. وعلى هذا النحو، أصبح صلاح متقدما بثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توقف عداد أهدافه عند الرقم 25.

وأورد الموقع أن الفرعون المصري تمكن من تسجيل 28 هدفا حتى الآن، في 30 مباراة فقط، خاضها فريقه في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز. ويعادل هذا الصيد حوالي 56 نقطة، حسب نظام احتساب النقاط، الذي يعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي ينص على منح نقطتين مقابل كل هدف يتم تسجيله في الدوريات الأوروبية الكبرى. ويعني هذا الجانب أن أقرب المنافسين لا يزال على بعد ست نقاط من الجناح المصري.

وذكر الموقع أن البرغوث الأرجنتيني ميسي يستأثر بالمركز الثاني لنفسه، بعد تمكنه من تسجيل 25 هدفا في 28 مباراة خاضها في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم. وبفضل هذا الرصيد، يضع ميسي برشلونة على مسافة قريبة من لقب الدوري المحلي. والجدير بالذكر أن صاحب الرقم 10 تمكن من الظفر بلقب الحذاء الذهبي للموسم الفارط، بعد تمكنه من تسجيل 37 هدفا في شباك الفرق الإسبانية.

وبين الموقع أن هناك تزاحما على المركز الثالث في هذا السباق، حيث يتشاطر كل من لاعب باريس سان جيرمان، إدينسون كافاني، والإيطالي شيرو إيموبيلي، بالإضافة إلى نجم توتنهام، هاري كين، هذا المركز، بعد تسجيلهم 24 هدفا في دورياتهم المحلية. لكن، لم يجد كافاني وإيموبيلي طريق الشباك في آخر المباريات، فضلا عن كون هاري كين بصدد التعافي من الإصابة التي عصفت بآماله في تحقيق المجد الشخصي على المستوى الأوروبي.

وأوضح الموقع أن كل شيء وارد الحدوث في هذا السباق المحتدم، مع تبقي فرص سانحة لليونيل ميسي لزيادة حصيلته التهديفية. وفي حقيقة الأمر، ما زالت تسع مباريات متبقية في روزنامة برشلونة في الدوري الإسباني. في المقابل، تبدو فرص النجم المصري أقل نسبيا، مع تبقي سبع مباريات لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وقال الموقع إنه في حال تمكن صاحب الخمس كرات ذهبية من التحصل على الحذاء الذهبي لهذا الموسم، فإنه سيصبح أول لاعب يتحصل على جائزة هداف الدوريات الأوروبية الكبرى لخمس مرات. ويمكن اعتبار هذا الأمر إنجازا غير مسبوق، إلا في حال كان لأقدام محمد صلاح رأي آخر.

وأفاد الموقع بأن محمد صلاح على موعد مع التاريخ، حيث إن مواصلته للتهديف في شباك الخصوم وزيادة رصيد نقاطه جوانب ستخول له الحصول على جائزة الحذاء الذهبي المرموقة؛ ليكون بذلك أول لاعب يفوز بها عن الدوري الإنجليزي الممتاز. ويذكر أن آخر جائزة من نصيب هذا الدوري، كانت من توقيع لويس سواريز، لاعب ليفربول السابق، بعد تسجيل 31 هدفا، وتقاسم هذه الجائزة مع كريستيانو رونالدو، منذ أربع سنوات.

وأوضح الموقع أن كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الإسباني، هو آخر لاعب في الدوري الإنجليزي تمكن من الفوز بالحذاء الذهبي بمفرده. وكان ذلك عندما سجل 31 هدفا بقميص مانشستر يونايتد خلال الموسم 2007 - 2008، ليمكن الشياطين الحمر من الظفر بالبطولة المحلية عن جدارة. ويبدو أن كريستيانو رونالدو في طريقه ليثبت نفسه في سباق التتويج بلقب الهداف لهذه السنة، بعد أن قام بعودة تاريخية وضعته في المركز الرابع برصيد 22 هدفا حتى الآن.

وفي الختام، ذكر الموقع أن جائزة الحذاء الذهبي تحتسب وفق نظام النقاط منذ الموسم 1996 - 1997، ما يتيح للاعبين المنتمين إلى الدوريات الأقوى فرصة المنافسة على هذه الجائزة.

الضالع نيوز/متابعات قرر مدرب ريال مديد، زين الدين زيدان، استبعاد كريستيانو رونالدو من مباراة الفريق الملكي المقبلة، على أرض ملقة فريق الذيل في وقت لاحق من اليوم الأحد، كما قرر إراحة جاريث بيل ولوكا مودريتش ورفائيل فاران. وحصل رونالدو على راحة في أربع، من أخر خمس، مباريات لريال خارج ملعبه، تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء