الجيش يصد أعنف هجوم لمليشيا الحوثي في جبهة مريس ويكبدها خسائر فادحة ( التفاصيل الكاملة )

21 - مارس - 2018 , الأربعاء 10:44 مسائا
2539 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الجيش يصد أعنف هجوم لمليشيا الحوثي في جبهة مريس ويكبدها خسائر فادحة ( التفاصيل الكاملة )

الجيش يصد أعنف هجوم لمليشيا الحوثي في جبهة مريس ويكبدها خسائر فادحة ( التفاصيل الكاملة )

الضالع نيوز _ المركز الإعلامي _ اللواء الرابع احتياط

افشلت قوات الجيش الوطني في اللوائين 83 مدفعية واللواء الرابع احتياط _ الاستقبال سابقا_ أعنف هجوم لمليشيات الحوثي في المحورين الشمالي والغربي لجبهة مريس شمال الضالع.

ونقل المركز الاعلامي للواء الرابع احتياط في تصريح خاص لقائد عمليات اللواء الرابع العقيد/ عبدالكريم الفرح قوله أن ابطال اللواء في الجبهة الغربية، خاضوا مع بدء ساعات الليل من يوم امس مواجهات هي الأعنف مع مليشيا الحوثي في مختلف محاور وقطاعات الجبهة الغربية لمريس.

واضاف العقيد الفرح أن المواجهات التي استمرت لساعات بعد منتصف الليل ، بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، تمكن خلالها ابطال اللواء الرابع احتياط من إحباط هجوم المليشيا وأجبروا مسلحيها على العودة إلى ثكناتهم بعد أن كبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشار العقيد الفرح إلى أن ثلاثة من جنود اللواء جرحوا خلال تلك المواجهات في الجبهة الغربية، وحالتهم الصحية مستقرة.

الى ذلك نقل المركز الاعلامي عن مصادر محلية وشهود عيان وصول جثث 14 قتيلا من مسلحي الحوثي الى مناطق سيطرة المليشيا في رمه، فيما لم تعرف اعداد الجرحى.

وقال جنود في مواقع التماس في الجبهة الغربية للمركز الإعلامي للواء الرابع احتياط أن عددا من جثث مليشيا الحوثي لا زالت في السهول والشعاب، بعد عجز مسلحي المليشيا عن انتشالها وفرارهم تحت وطأة رصاص أفراد الجيش الوطني.

وبالتزامن اندلعت في المحور الشمالي ( يعيش) مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيات على اثر هجوم لمسلحي المليشيا على مواقع الجيش.

وقالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم وكبدت المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية للمركز الإعلامي للواء الرابع احتياط أن اثنين من جنود اللواء استشهدوا في تلك المواجهات .

وبالترافق مع المواجهات شنت مدفعية الجيش الوطني قصفا مركزا تستهدف مواقع المليشيا في جبل ناصة والعرفاف ومواقع اخرى.

وخلال المواجهات شهدت سماء مريس تحليق لطيران التحالف العربي الذي استمر في التحليق في سماء المنطقة دون قصف لمواقع المليشيا.

وتشهد جبهة مريس في الأثناء هدوء حذرا فيما قامت الوية الجيش بارسال تعزيزات كبرى الى مناطق المواجهات أثناء اندلاعها وعقب الهدوء الذي ساد في وقت سابق تحسبا لأي طارئ.

المركز الاعلامي_ اللواء الرابع احتياط _ جبهة مريس.

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات