لأول مرة في اليمن : *منظمة ( fAO ) توزع ( 195 ) طنا من الأغذية المخصصة لتربية الماشية في أبين !!*

23 - مارس - 2018 , الجمعة 06:10 مسائا
2680 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ لأول مرة في اليمن : *منظمة ( fAO ) توزع ( 195 ) طنا من الأغذية المخصصة لتربية الماشية في أبين !!*

لأول مرة في اليمن :

*منظمة ( fAO ) توزع ( 195 ) طنا من الأغذية المخصصة لتربية الماشية في أبين !!*


الضالع نيوز/
*زنجبار - خاص - نظيركندح*



*تواصلا* لبرامجها المتعددة التي تقوم بها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو *( fAO )* وبالتعاون مع وزارة الزراعة والري *وفي* إطار مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني .. *قام* فريق المنظمة صباح اليوم بمدينة زنجبار بتوزيع المكعبات العلفية على المزارعين ومربي ومربيات الماشية في إطار مديريتي زنجبار وخنفر والذي إستهدفت *( 1000 )* مربي و *( 700 )* مربية ..

*وأوضح* منسق مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني في محافظتي أبين ولحج م/ *حسن سعيد درباس* في تصريح خاص *لموقع الضالع نيوز " أن توزيع هذه المكعبات العلفية تعتبر من التدخلات الجديدة والتي توزع لأول مرة في اليمن وهي مادة غذائية مفيدة للماشية لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المحفزة لشهية الحيوان *كما* أنها تعمل على زيادة وزنه وتساعد على إدرار اللبن وتحسن الخصوبة ومقاومة الأمراض " ..

*مشيرا* أن كمية المكعبات العلفية التي تم توزيعها اليوم تبلغ *( 120 )* طنا وأن *( 75 )* طن تم توزيعها في وقت سابق ..

*منوها* في ختام تصريحه أن المزارعين المربين للأغنام والمواشي والمربيات خضعوا لدورات تدريبية في مجال كيفية إستخدام وتصنيع هذه المكعبات العلفية لضمان إستمرارية إستخدامها الإستخدام الأمثل ..

*الجدير* بالذكر أن المكعبات العلفية تعتبر غذاء تكميلي تحتوي على *( اليوريا والمولاس )* المستخلص من تكرير دبس السكر والمخلفات الزراعية لتحسين إستهلاك القصب وتقليل الفاقد من الأعلاف الغليظة والخشنة ..

*وتتميز* هذه المكعبات العلفية بتحسين شهية الحيوان وزيادة الإستفادة من العلف الأخضر والجاف *( القصب )* ، وتحسين الوزن والحفاظ عليه خلال موسم الجفاف ، وتحسين إنتاج الحليب وتسمين الحيوانات ، وتحسين الخصوبة ومقاومة الحيوانات للأمراض ..

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء