أطباء بلا حدود تعلن تعليق جميع انشطتها في الضالع لأسباب أمنية

26 - مارس - 2018 , الإثنين 08:26 مسائا
3258 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ أطباء بلا حدود تعلن تعليق جميع انشطتها في الضالع لأسباب أمنية

أطباء بلا حدود تعلن تعليق جميع انشطتها في الضالع لأسباب أمنية


اعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، تعليق أنشطتها في محافظة الضالع جنوبي البلاد، لأسباب أمنية.

وقال بيان صادر عن المنظمة الاثنين: "لم يكن أمام منظمة أطباء بلا حدود خيار سوى تعليق جميع أنشطتها في محافظة الضالع، عقب تصاعد وتيرة الحوادث الأمنية التي استهدفت المنظمة بشكل مباشر، بما في ذلك استخدام العنف للتأثير في القرارات المتعلقة بالعمل الطبي".

ونقل البيان عن رئيس بعثة أطباء بلا حدود في اليمن، جستن أرمسترونج، القول: "إننا لا نستطيع أن نطلب من موظفينا ومرضانا تَقبُل مثل هذه المخاطر والتهديدات في مرافقنا الصحية".


وأضاف: "لا يمثل هذا خطراً جسيماً على سلامة الأفراد فحسب؛ بل ويهدد قدرتنا على توفير الرعاية المحايدة والممتثلة للقواعد الأخلاقية لمرضانا."


واوضح أن" المنظمة ستعلق جميع أنشطتها بشكل كامل في الضالع، ابتداء من ١ نيسان \ أبريل ٢٠١٨ لمدة لا تقل عن ستة أسابيع".
وقال أرمسترونج "إنه سيتم خلال هذه الفترة إعادة النظر ومراجعة شروط دعم منظمة أطباء بلا حدود لسكان الضالع، وكذلك تعاونها مع السلطات المحلية والمجتمع المحلي في المحافظة".

"مع علمنا بالاحتياج بالكبير للأنشطة الطبية في الضالع؛ نتطلع إلى معاودة أنشطتنا الطبية في أرجاء المحافظة، آخذين بعين الاعتبار ضمان سلامة موظفينا ومرضانا في المرافق الصحية التي ندعمها".
واصاف: "هذا خيار صعب.. نحن نعي تماماً أنّ هذا التعليق سوف يؤثر على حصول السكان على الخدمات الصحية، وإنه من المؤسف وصول الأمور إلى هذه المرحلة، ولكن استمرارية عملنا تحت هذه الظروف قد يعرض موظفينا ومرضانا للخطر؛ وهذا مالا يمكننا تقبله".

واختتم قائلا: "قبيل عودتنا لممارسة الأنشطة الطبية؛ علينا أن نتأكد من أن مبادئنا ستطبق، وكذلك أن نضمن أمن وسلامة موظفينا ومرضانا، وأيضاً أن تُحترم استقلالية قرارتنا الطبية

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات