بحضور وكيل أول محافظة الضالع مؤسسة الطاقة تقيم ندوة في حقوق الإنسان

27 - مارس - 2018 , الثلاثاء 01:19 مسائا
3101 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ بحضور وكيل أول محافظة الضالع مؤسسة الطاقة تقيم ندوة في حقوق الإنسان

بحضور وكيل أول محافظة الضالع مؤسسة الطاقة تقيم ندوة
في حقوق الإنسان


أقامت صباح اليوم الاثنين مؤسسة الطاقة التنموية الإنسانية في سينما النصر بمحافظة الضالع ندوة بعنوان (( المواطنة المتساوية وحقوق الإنسان))
الندوة التي حضرها وكيل اول محافظة الضالع فضل قردع ورئيس المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع عبدالله مهدي و حشد من المهتمين بالشأن الإنساني ومنظمات المجتمع المدني .

وتطرقت الأوراق التي قدمت فيها من قبل المشاركين حول حقوق الانسان وضرورة مشاركت الجميع في ضرورة العمل عل? نشر مبداء التعايش السلمي واحترام حقوق الإنسان ورفض التمييز العنصري بكافة أشكاله .

كذلك تحدث عدد من المشاركين عن حقيقة معاناة الناس في محافظة الضالع من نقص في الخدمات وتدني رواتب المدنيين والمتقاعدين وحقوق الشهداء والجرحى وقضية العاطلين عن العمل و المهمشين وحقوق المرأه والطفل وكذلك حقوق المكفوفين والمعاقين وقضايا انسانية مهمة .

ودعاء المشاركون المنظمات الدولية والإنسانية إلى التعامل بروح المسؤولية الإنسانية والتوزيع العادل للمشاريع .

وفي كلمته بالندوة أشاد وكيل أول محافظة الضالع فضل القردعي بدور المؤسسة الذي يأمل أن تحقق أهدافها بما يعود النفع لصالح الإنسان في هذه المحافظة وقدم شكره لكل من سعى لإنجاح هذه الندوة القيمة والتي تحمل عنوان عظيم نريد أن يتحقق عل? الواقع .

بدوره المدير التنفيذي لمؤسسة الطاقة التنموية الإنسانية الناشط الحقوقي قاسم موسى عبدالجبار تطرق بتقرير مفصل عن حقوق الإنسان والمواطنة المتساوية الذي عدته مؤسسة الطاقة التنموية في هذه الندوة حيث ابتداء بتعريف المواطنة المتساوية ثم تحدث عن عناصر المواطنة بعدها تحدث عن مفهوم حقوق الإنسان وذكر أبعاده ، وعرف الفرق بين المواطنة المتساوية وحقوق الإنسان ثم تحدث عن حقوق الإنسان من مفهوم إسلامي بعدها تحدث عن المواطنة المتساوية وحقوق الإنسان في الضالع وشرح كل المعاناة ودعاء إلى نبذ التمييز ونشر مبداء المساواة والمحبة والسلام وتعزيز العمل المشترك بين كل العاملين في مجال التنمية وحقوق الإنسان وفي ختام التقرير دعاء رجال الإعلام والصحافة ونشطاء المنظمات إلى نقل هموم الناس للجهات ذات الاختصاص وتخفيف معاناة المجتمع الضالع…

حضر الندوة رئيس المجلس الانتقالي عبدالله مهدي وعدد من قيادات المجلس في المحافظة وعدد من الناشطين الحقوقين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات