تمهيدا لإقامة مخيم جراحة العيون المجاني بالمحافظة. وكيل أول محافظة الضالع يستقبل منسق المنظمات الدولية وممثلو عدد من المؤسسات الصحية والإغاثية.

27 - مارس - 2018 , الثلاثاء 05:41 مسائا
2883 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ تمهيدا لإقامة مخيم جراحة العيون المجاني بالمحافظة. وكيل أول محافظة الضالع يستقبل منسق المنظمات الدولية وممثلو عدد من المؤسسات الصحية والإغاثية.

تمهيدا لإقامة مخيم جراحة العيون المجاني بالمحافظة.

وكيل أول محافظة الضالع يستقبل منسق المنظمات الدولية وممثلو عدد من المؤسسات الصحية والإغاثية.

الضالع - خاص:

استقبل وكيل أول محافظة الضالع الشيخ فضل القردعي اليوم الثلاثاء منسق المنظمات الدولية ومراكز الإغاثة بإقليم عدن الدكتور أحمدالوالي وممثل مؤسسة الرحمة احمدالكثيري وممثل مؤسسة النبراس الصحية الأستاذ الدكتور مطهرالشاعر ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ممثلة بالأستاذالدكتور عبدالمعطي البراق الزائر للمحافظة.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل أول المحافظة بمنسق المنظمات الدولية ومراكز الإغاثة الدكتوراحمدالوالي ووفد مؤسسات النبراس والرحمة والتواصل والدكاترة الإجلاء في محافظة الضالع مؤكدا حرص السلطة المحلية على توفير الأجواء المناسبة للمخيم الطبي المجاني لجراحة العيون والذي سوف يدشن عمله في الفترة القادمة بمأتين عملية جراحية

موضحا حاجة الضالع لمثل هذه المخيمات المجانية والتي ترعاها مؤسسات إنسانية وخدمية لاسيما والضالع المحافظة التي تفتقر لأغلب المقومات جراء التهميش التي عانت منه سابقا وحاليا ، إضافة للدمار الذي خلفته حرب مليشيات الحوثي وصالح على الضالع والتي تسببت بكثير من المأسي منها التدهور الحياتي والخدماتي والطبي في المحافظة ومديرياتها المختلفة.



وناقش الوكيل مع الوفد الزائر جملة من القضايا الخدمية والإنسانية التي تهم الضالع بما فيها الماء والطرقات والإغاثات النقدية والعينية والتي تسهم في دعم الشريحة المعدمة والأشد فقرا في المحافظة.

واستمع القردعي لشرح مفصل ومستفيض عن خطة العمل التي سوف يقوم بها مكتب التنسيق ومراكز الإغاثة والمؤسسات العاملة في هذا المجال، ومنها الموافقة على إقامة المخيم جراحة العيون المجاني ، حيث ستباشر مؤسسة النبراس الصحية ومؤسسة التواصل وبواسطة فريق طبي متمكن بإفتتاح مخيم جراحي مجاني للعيون في محافظة الضالع .

وأكد الدكتور الوالي حرص مكتب تنسيق الإقليم "عدن ،ابين،لحج،الضالع" على دعم العمل الإنساني والإغاثي والطبي المرتبط بأغلب المواطنين ومنها الضالع المحافظة الأشد حاجة لمثل هذه المخيمات الطبية المجانية والتي لن تقتصر على جراحة العيون فقط وإنما تليها مخيمات طبية أخرى في مختلف التخصصات وعلى أيدي أمهر الدكاترة اليمنيين كالأستاذ الدكتور مطهر الشاعر والأستاذالدكتور عبدالمعطي البراق وأطباء مختصين أخرين بعد إستكمال مخيم عدن في جراحة العيون .


من جهتهم شكر ممثلو مؤسسة النبراس الصحية ومؤسسة الرحمة والتواصل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالوكيل القردعي على حفاوة الإستقبال وتهيئة الظروف الملائمة لإيجاد بيئة أمنة وقابلة لإقامة المخيم الطبي الجراحي المجاني بالضالع والذي سيجري 200 عملية جراحية لازالة المياه البيضاء وعمليات للحالات المنتقاه وتركيب العدسات الطبية للمرضى ومعاينات صحية اخرى.

يذكر ان جهود حثيثة قادها الوكيل القردعي تمخضت بالموافقة على إقامة مخيم طبي مجاني لجراحة العيون بالمحافظة .

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء