اختتام فعاليات الدوري الرياضي بجامعة عدن

30 - مارس - 2018 , الجمعة 05:55 مسائا
1091 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ اختتام فعاليات الدوري الرياضي بجامعة عدن

اختتام فعاليات الدوري الرياضي بجامعة عدن

عدن - فواز الحنشي
اختتمت مساء أمس بملعب شباب المنصورة بالعاصمة عدن فعاليات الدوري الرياضي الذي تقيمه جامعة عدن بدعم الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة عام زايد 2018.

ولعب في المباراة النهائية فريقي (كلية العلوم الإدارية × كلية الطب) وفاز فريق كلية العلوم الإدارية بثلاثة أهداف مقابل هدف لكلية الطب 3×1

وتنافس في الدوري عدد 23 فريق من كليات جامعة عدن كافة.

وأشار الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب إنهم حرصوا على أن تكون الجامعة منبعاً للخير والعطاء ونشر ثقافة التآخي والتعارف بين الطلاب من مختلف الكليات والتخصصات من خلال إقامة هذه الأنشطة والبرامج التي تسهم في تنمية الأفكار والمواهب.
وأكّد إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قدّرت هذا الأمر وتكرمت مشكورة برعاية مختلف الأنشطة الرياضية ضمن فعاليات عام زايد 2018.

من جانبه زف نائب أمين عام اتحاد كرة القدم الأستاذ أحمد الحسني التهاني والتبريكات لفريق كليةالعلوم الإدارية على الفوز بكأس الدوري وأشاد بأداءهم في كل المباريات التي لعبوها.
وثمّن الحسني دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لمختلف الأنشطة الرياضية في عدن وغيرها من المحافظات المحررة، وقال إن هذا الدعم ليس الأول فسبق وإن دَعَمَ الهلال الأحمر الإماراتي بطولة #عدن_تنتصر التي نُظمت في شهر يوليو 2015 بعد تحرير العاصمة عدن من مليشيات الحوثي بأيام قليلة.

من جانبه أشاد الدكتور عبد الناصر الوالي "طبيب وأكاديمي بجامعة عدن ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بعدن" بإقامة مثل هذه الأنشطة الرياضية للشباب وخاصة طلاب الجامعة وهذا له أثر إيجابي كبير في نفوسهم.
وقدم الوالي الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر راعي هذه الأنشطة والفعاليات وطالب باستمرارها.. واختتم حديثهُ بالعبارة التي تقول: 《العقل السليم في الجسم السليم》ولن يكون الجسم سليماً إلا بممارسة الرياضة بشكل مستمر.

وفي ختام المباراة كرمت لجنة الدوري المكونة من جامعة عدن واتحاد كرة القدم الفريق البطل كلية العلوم الإدارية بكأس الدوري وكلية الطب بكأس الوصيف، ولجنة التحكيم واللجان المشاركة التي أسهمت في نجاح الدوري الرياضي، ووزعت الميداليات على اللاعبين كما تم تكريم المعلّق الرياضي العدني الشهير الأستاذ "محمد يسلم البرعي"، وكءا تكريم هداف الدوري الكابتن محمد طارق - العلوم الإدارية - الذي بدوره شكر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعم هذا الدوري الرياضي الذي نظمته جامعة عدن.

تجدر الإشارة إلى أن دوري جامعة عدن "لكرة القدم" أُقيم بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي بناء على الاتفاقية التي تم توقيعها بين الهلال الأحمر الإماراتي وجامعة عدن بمناسبة تدشين عام زايد 2018 والتي تتضمن إقامة عدد من الأنشطة الرياضية منها (كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة،وكرة الطاولة)، والفعاليات الثقافية والفنية.

ومن المقرر أن تنطلق غدا السبت فعاليات كرة الطاولة في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة المنصورة بين فرق كليات جامعة عدن، وتأتي كافة الأنشطة بدعم الهلال الأحمر الإماراتي ضمن فعاليات عام زايد 2018.

الضالع نيوز/متابعات نظمت وزير الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية بعيد الاستقلال الوطني (٣٠ نوفمبر) هذه السنة العديد من البطولات والفعاليات على مستوى المناطق المحررة وفي مختلف الألعاب الرياضية. واختفاء بالعيد اختتمت يوم الخميس 29 نوفمبر بمدينة الغيضة فعاليات مهرجات المهرة الدولي للشطرنج بالمهرة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء