قائد مقاومة مريس الضالع : قلة الإمكانيات أبرز عائق لتقدم الجبهة ولو وجدت لأمكن تحرير باقي المديريات

31 - مارس - 2018 , السبت 08:03 مسائا
2973 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ قائد مقاومة مريس الضالع : قلة الإمكانيات أبرز عائق لتقدم الجبهة ولو وجدت لأمكن تحرير باقي المديريات

قائد مقاومة مريس الضالع : قلة الإمكانيات أبرز عائق لتقدم الجبهة ولو وجدت لأمكن تحرير باقي المديريات

 
الضالع نيوز _ الايام


أكد قائد الشعبية في جبهة مريس أن الجبهة لا تزال صامدة للعام الثالث على التوالي بجهود ذاتية، وكبدت الحوثيين منذ ذلك الوقت خسائر فادحة. 
وقال ركن إمداد اللواء 83 مدفعية د. محمد ناجي الخيراني في تصريح لـ«الأيام»: «إن قوات الجيش أصبحت أكثر قوة وجنودها اكثر صلابة، إذ اكتسبوا المهارات القتالية خلال فترة الحرب»، وفيما يخص الأهمية التي تكتسبها جبهة مريس أكد أن «جبهة مريس تعد حائط الصد الاول للضالع والمحافظات جنوبا، إضافة إلى كونها منطلقا لتحرير المناطق الوسطى». 


*عائق التقدم 


وأشار الخيراني إلى أن أسباب توقف جبهة مريس عن التقدم هو شحة الدعم وقلة الإمكانيات فهي العائق الأبرز الذي يحول دون تقدم الجبهة، مؤكدا أنه لو وجد الدعم لأمكن تحرير ما تبقى من مديريات المحافظة، والانطلاق نحو تحرير محافظة إب بأقل وقت ممكن. 


قائد المقاومة الشعبية في جبهة مريس


وأكد استعداد الوية الجيش الوطني ممثلة باللواء 83 مدفعية واللواء الرابع احتياط محور إب لتنفيذ ما يوكل إليهم من مهمات. 



*نقاط جباية 


وبشأن نقاط الجباية التي انتشرت مؤخرا في مريس أوضح د. محمد الخيراني بأن نقاط الجباية، بالفعل «أصبحت مشكلة بحد ذاتها، راعينا الحفاظ على النسيج الاجتماعي ووصلنا الى ما وصلنا اليه.. ان القيادة صابرة حفاظا على النسيج الاجتماعي، والا فإن القيادة والمواطنين مجمعون على عمل اللازم لإزالة كل قطاع الطرق، لان المنطقة قدمت الكثير من التضحيات ولها تاريخ عريق، ولا يمكن ان نتساهل مع هذه الظاهرة القذرة التي شوهت مريس وتاريخها»، مشيرا إلى أن «النقاط الرسمية المتفق عليها ثلاث نقاط يعيس الريمان والشيم ونقطة الزيلة». 



وأوضح أن سبب تواجد النقاط هو «انشغال قيادة الجيش والمقاومة بالجبهة، وعدم التعامل بحزم حفاظا على النسيج الاجتماعي ووحدة الصف في المنطقة، واستغلال الظرف التى تمر به المنطقة». 


وعن الحلول قال الخيراني انه تم التواصل مع ادارة امن المحافظة والمحافظ وتم الاتفاق على إزالة النقاط غير الرسمية، والايرادات تصرف للجبهة. 


وحول ما يثار عن تشكيل لجنة مالية موحدة قال الخيراني «نحن لم نرفض اي طلب، وقد جلسنا مع الاخرين وتشكلت لجنة موحدة في الجانب المالي، لجنة مراقبة أين تصرف؟ وكم الوارد؟». 


*قاطرات المحروقات 


وبشأن ما يؤخذ على الناقلات التي تحمل المشتقات النفطية قال قائد المقاومة الشعبية في مريس: «إن الجيش والمقاومة في بداية الأمر كانا يقومان بمنع مرورها لفترة طويلة، ومنذ شهرين بدأنا نمرر شاحنات الديزل والبترول، لان الجبهة مرت بازمة مالية كبيرة، نتيجة احتياجات الجبهة من ذخائر وكثرة الجرحى، ولم تتكفل الدولة والتحالف بالعلاج او توفير ما تحتاجه من ذخائر». 
واضاف «اضطررنا لذلك حتى نغطي متطلبات الافراد حفاظا على صمود الجبهة». 
وكشف الخيراني أن الجبهة صرفت في فبراير الماضي على الجرحى بالخارج 18 مليون ريال وأنه تم التوافق بأن تصرف هذه الأموال على بندين اثنين (الجرحى والتسليح) وشكلت اللجنة على هذا الأساس». 
*انعدام الدعم 
وعن الدعم الذي تتلقاه الجبهة أكد قائد المقاومة أن «الجبهة حتى اللحظة لا زالت تقوم على جهود الأهالي، وما يصل من دعم للجبهة من قبل التحالف والشرعية لا يصل إلى 5 % من احتياجات الجبهة في التسليح، ناهيك عن بقية المتطلبات وتلقت الجبهة خلال أربعة أشهر دعما من المنطقة الرابعة (4) صفايح معدل و(15) آلي (كلاشنكوف) و(20) قنبلة فقط. 

وأشار إلى أن المقاومة والجيش قاما بشراء ذخائر بما يقارب (20) مليون ريال خلال فبراير المنصرم وأنفقت للجرحى (18) مليون، خلافا على صرفة الجبهة». 
ودعا الخيراني الشرعية الى دعم الجبهة وعدم خذلانها. 
وتتواصل المواجهات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة في جبهة مريس ومليشيات الحوثي منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات