فيما المليشيا تستمر في فرض حصارها على المنطقة واستهداف المارة.. أهالي قرى مريس الغربية بالضالع .معاناة مستمرة للعام الثاني على التوالي

10 - أبريل - 2018 , الثلاثاء 01:41 مسائا
2726 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ فيما المليشيا تستمر في فرض حصارها على المنطقة واستهداف المارة.. أهالي قرى مريس الغربية بالضالع .معاناة مستمرة للعام الثاني على التوالي

فيما المليشيا تستمر في فرض حصارها على المنطقة واستهداف المارة..
أهالي قرى مريس الغربية بالضالع .معاناة مستمرة للعام الثاني على التوالي

الضالع نيوز_ علي الأسمر
تواصل مليشيا الحوثي المتمركزة في جبل ناصة استهداف المواطنين المارة من أبناء سون غرب مريس وفرض حصارها على الأهالي في المنطقة .

وقال سكان محليون لموقع الضالع نيوز إن مليشيا الحوثي قامت اليوم باستهداف المارة في الطريق من أبناء سون، مما أجبر المواطنين على البقاء في أماكنهم خوفا من قنص المليشيا.

وتواصل مليشيا الحوثي فرض حصارها على الأهالي إذ تستهدف كل ما يتحرك في قرى غرب مريس بالقصف والقنص من أماكن تمركزها في جبلي ناصة ومرمق.

واجبر الحصار الخانق عددا من أهالي قرى غرب مريس على النزوح من منازلهم، للعام الثاني على التوالي.

وتسبب الحصار الخانق للمليشيات في تلف معظم مزارع المواطنين من القات_ وهو مصدر الدخل الوحيد للاهالي_ ولا تتوفر إحصائية دقيقة لخسائر المواطنين جراء ذلك على مدى عام ونصف _ غير أن الأهالي يؤكدون أن خسائرهم بالملايين.
وعلاوة على ذلك فقد غادر أهالي قرى الرحبة والصلول والجدس وقرى أخرى في نزوح كلي عن منازلهم مستمر للعام الثاني على التوالي، فيما أغلقت مدارس تلك المناطق أبوابها للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي أدى لحرمان الطلاب من استكمال دراستهم، فيما يظطر الطلاب ممن لا تقع منازلهم على مرمى نيران المليشيات لقطع مسافات شاسعة لاستكمال دراستهم في مدارس أخرى في منطقة مريس.



يأتي ذلك في ظل صمت مطبق من قبل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان ومنظمات الإغاثة الإنسانية، فيما يغيب دور الحكومة الشرعية بشكل تام.

وبعث الأهالي بمناشدة للتحالف العربي والرئيس هادي والحكومة الشرعية برفع معاناتهم المستمرة منذ عام ونصف بدحر المليشيات من مناطقهم ليتسنى لهم العودة إلى قراهم ومزارعهم التي أجبروا على تركها قبيل عام ونصف.

الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء