مليشيا الحوثي تواصل تهجير السكان المدنيين من الحديدة

19 - أبريل - 2018 , الخميس 03:05 مسائا
3284 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيا الحوثي تواصل تهجير السكان المدنيين من الحديدة

الضالع نيوز/متابعات
تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية عمليات ارتكاب انتهاكاتها المختلفة في محافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن) وخصوصا في المديريات الواقعة جنوب الحديدة وعلى الشريط الساحلي.



ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن سكان محليون تأكيدهم "إقدام ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال اليومين الماضيين، بعملية تهجير جديدة لسكان القرى المحيطة بمدينة حيس، جنوبا، وقرى الشعوب وزوبل وباب اللفج وبني العللي وبني الخضيري، شمال وغرب حيس، وتحويل قراهم إلى مواقع عسكرية، بقوة السلاح وبعد أن هددت الأهالي بقصف منازلهم".



واتهمت منظمة «مناصرة للحقوق والحريات»، ميليشيات الحوثي الانقلابية بتهجير نحو 1500 أسرة خلال شهر مارس الماضي، من منازلهم في مديريات حيس والجراحي والخوخة وزبيد في محافظة الحديدة الساحلية، فيما نزحت الأسر إلى المخا وعدن ومدينة الحديدة.



وكشفت المنظمة في تقريرها حول الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون في الحديدة، عن استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية بارتكاب جرائمها في المحافظة وتمثلت بين قتل وإصابة واعتقالات في أوساط المواطنين علاوة على تهجير السكان من منازلهم وقراهم، فيما تصدرت مديريات الخوخه وحيس أكثر الضحايا نظرا لموقعها في مواقع التماس .

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء