الحكومة اليمنية توجه الأجهزة الأمنية بملاحقة وضبط قتلة أئمة المساجد

23 - أبريل - 2018 , الإثنين 02:52 مسائا
719 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة اليمنية توجه الأجهزة الأمنية بملاحقة وضبط قتلة أئمة المساجد

الضالع نيوز/عدن

وجه رئيس الوزراء اليمني رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، الأجهزة الأمنية، بملاحقة وضبط قتلة أئمة المساجد.

جاء ذلك، خلال استقباله بعدن أسر وأهالي ضحايا خطباء وأئمة المساجد الذين قتلوا خلال الفترة الماضية، في عدد من محافظات البلاد.

وشيد بن دغر خلال اللقاء، بنشر الخطباء وأئمة المساجد للوسطية والاعتدال وإرساء قيم التسامح والعدالة بين أفراد المجتمع قائلاً:" من المؤسف جدا في سابقة لم تشهد اليمن قبلها ان يكونوا علما وائمة الدين هدفاً للإرهاب والتطرف".

وأكد رئيس الوزراء اليمني، أن الحكومة ستوفر الحماية الأمنية اللازمة لخطباء وأئمة المساجد وستحرص كل الحرص على سلامتهم.

وأضاف" سنفرض الأمن في عدن والمحافظات المحررة ولن نسمح بتكرار ما حدث في السابق وسنعمل على توحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية تحت مظلة وزارة الداخلية والدفاع وسنجعل من العاصمة عدن كما كانت في السابق مدينة النور والتنوير وعاصمة الاقتصاد والحضارة التاريخ نموذج لباقي المحافظات المحررة.

ولفت إلى أن استهداف" 24 إمام وخطيب مسجد هو استهداف للوسطية والاعتدال وقيم التسامح والمحبة التي عرفتها عدن واليمن ونشر الفوضى والعنف".

ووجه رئيس الوزراء اليمني بصرف مساعدة مالية لكل أسرة، من أسر ضحايا أئمة الخطباء والمساجد كمكرمة من الحكومة واعتماد راتب لكل أسرة بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وشهدت عدة محافظات يمنية، خلال الأشهر القليلة الماضية، استهداف متعمد راح ضحيتها الكثير من خطباء وأئمة المساجد، سجلت أغلبها ضد مجهول.

الضالع نيوز/خاص أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية تقريراً أولياً عن حجم الأضرار التي أحدثها إعصار "لوبان" في المحافظات والسواحل الشرقية من البلاد، الذي شمل محافظتي حضرموت والمهرة وسقطرى. وقال نجيب السعدي رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إن التحرك تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات