الضالع.. إصابة طلاب برصاص مسلحي الحوثي غرب مريس

02 - مايو - 2018 , الأربعاء 12:59 مسائا
8360 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع.. إصابة طلاب برصاص مسلحي الحوثي غرب مريس

الضالع.. إصابة طلاب برصاص مسلحي الحوثي غرب مريس


الضالع نيوز / علي الأسمر


اصيب طالبين بجروح متوسطة برصاص مسلحي الحوثي غرب مريس شمال الضالع.


وقالت مصادر محلية لموقع الضالع نيوز أن الطالبين محمد احمد ناجي وعيسى الحميدي اصيبا بشظايا  متفرقة يوم امس في جسديهما برصاص مسلحي الحوثي المتمركزين في جبل ناصة، أثناء عودتهما  من مدرسة الجبارة الى منازلهم في قرية سون غرب مريس.


واشارت المصادر الى أن الجريحين جرى نقلهما الى أحد مشافي مدينة الضالع، حيث لا يزالا يتلقيان العلاج فيه.


يذكر أن ثلاثة طلاب ومواطن من أهالي القرى الغربية في مريس كانوا قد جرحوا خلال الأيام الماضية برصاص مسلحي الحوثي المتمركزين في جبلي ناصة ومرمق ليرتفع عدد الجرحى إلى سبعة خلال اسبوع واحد.


وتشهد القرى الغربية لمريس حصارا متواصلا واستهداف مستمر للمواطنين من قبل مسلحي الحوثي منذ ما يزيد على عام ونصف الأمر الذي أجبر الأهالي على النزوح الاجباري.


فيما يعمد مسلحي الحوثي على فرض حصارا على الاهالي ومنعهم من تعهد مزارعهم مما أدى إلى تلف معضم مزارع القات في وادي سون، وتقدر مصادر متعددة خسائر المواطنين جراء ذلك باكثر من 500 مليون ريال خلال عام ونصف.


وخلال الأيام الماضية عمد مسلحي الحوثي على إحراق عددا من منازل المواطنين في قرية الصلول، وبعض مزارع المواطنين.


وناشد أهالي القرى الغربية لمريس عبر الضالع نيوز المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان للاطلاع على أوضاعهم والحكومة الشرعية لايلاء الاهتمام بهم، وسرعة تحرير مناطقهم ليتسنى لهم العودة إلى مساكنهم.

الضالع نيوز- الأناضول سيطرت القوات الحكومية اليمنية، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على قرى ومواقع عسكرية كانت خاضعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) جنوبي مديرية دمت في محافظة الضالع (جنوب). وبذلك انتقلت المواجهات إلى الأطراف الجنوبية لمدينة دمت، مركز المديرية؛ ما دفع بالآلاف من السكان إلى النزوح تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء