تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والإمارات لحل التوتر في سقطرى

13 - مايو - 2018 , الأحد 07:25 مسائا
437 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والإمارات لحل التوتر في سقطرى

قالت وكالة "سبأ" إن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر استقبل مساء اليوم اللجنة السعودية اليمنية برئاسة اللواء أحمد الشهري، وعدد من الضباط السعوديين واليمنيين.

اللجنة مكلفة بتطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى وعودة عمل المؤسسات الملحية في الميناء والمطار إلى ما كانت عليه في السابق، بحضور محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس.

وحسب الوكالة فقد استمع رئيس الوزراء الى شرح من أعضاء اللجنة عن الآلية التي توصلت اليها اللجنة بتنفيذ الاتفاق وإزالة أسباب التوتر الذي حدث في الأسبوعين الماضيين وعودة عمل القوات الأمنية في المطار والميناء الى عملها وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة وتطبيع الحياة في كافة مناطق وجزر الارخبيل والبدء بتنمية وإغاثة شاملة للجزيرة تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر بدعم من المملكة العربية السعودية. وقال بن دغر "إن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية هو صِمَام أمان الأمة العربية وسيبقى قوياً متماسكا لحماية أمنها واستقراها وسنعمل سويا في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن اليمن والمنطقة العربية والإقليم". وأشاد بالدعم الذي تقدمة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ، للشعب اليمني في ضل الظروف التي يعيشها ووقوفهم الدائم والمساند مع الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية . وقال بن دغر " لقد اختلطت دمائنا بدمائهم من الساحل الغربي إلى الجوف ولن نفرط في تحالفنا معهم وسنحل كل خلافاتنا بالطرق الأخوية والمراعية لمصالح شعوبنا في التحالف". وتطرق الاجتماع الى عدد من المواضيع الهامة ذات الصلة واتخذ حيالها القرارات المناسبة.
وقد حضر من الجانب اليمني في اللجنة قائد القوات البحرية عبدالله النخعي، ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء أحمد العقيلي، والملحق العسكري بسفارة اليمن في الرياض يحيى الوعيل، وكانت قد أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن وصول قوات سعودية إلى جزيرة سقطرى اليوم الأحد تزامناً مع وصول اللجنة

الضالع نيوز/البيضاء قتل 16 حوثياً اليوم السبت وأصيب آخرون في مواجهات مع الجيش الوطني بمحافظة البيضاء. وقالت مصادر عسكرية إن الجيش الوطني كبد المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة في الارواح والعتاد خلال تصديه لهجوماً شنته المليشيا على مواقع الجيش في منطقة الفقراء ومفرق الملاجم بيحان ناطع وسد تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء