استثمر حياتك .. كتاب جديد بالضالع

15 - مايو - 2018 , الثلاثاء 07:43 مسائا
545 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنتدى الضالع ⇐ استثمر حياتك .. كتاب جديد بالضالع

كتاب استثمر حياتك كتاب رائع مفيد يتحدث عن استثمار الإنسان للحياة في جميع المجالات بما يعود عليه بالخير والنماء والعزة والسعادة في الدنيا والآخرة في ضوء القرآن والسنة النبوية ..
كتاب استثمر حياتك ... كتاب عظيم يتكون من 520 صفحة جاءت في أربعة أبواب في الباب الأول عدد من الفصول تتحدث عن ماهية الاستثمار وأهميته وأنواعه وبطاقة الإنسان الاستثمارية للحياة ويتحدث عن الاستثمار للحياة في ضوء القرآن والسنة النبوية ..... كما اختتم الباب الأول ... برسائل منطقية وقراءة واقعية لاستثمار الإنسان في العالم العربي والإسلامي ما بين الواقع والمأمول .. ما بين الألم والأمل ... وتم تعزيز ذالك بالأرقام والإحصاءات ... !

وفي الباب الثاني تحدث المؤلف عن الإستثمارات العامة وجعل المال واحد منها وليس كلها ... وتحدث عن ذلك في إحدى عشر فصل تضمنت مجالات الحياة في السياسة والاجتماع والتعليم والدعوة والإيمان والجيش والإقتصاد والإعلام .... وفي الزمان والمكان ... وفي كل فصل عدد من المباحث الجذابة والعناوين الهادفة والأفكار التنموية .
وفي الباب الثالث كتب الؤلف عن ضرورة استثمار الإنسان لكل خلية من خلاياه وكل عضو ... سواء كان اللسان أو العقل أو القلب أو اللسان أو اليد أو الرجل .... وفي الباب الثاني والثانى توجد الكثير من المشاريع الإستثمارية النافعة والهادفة .... في شتى المجالات .

وفي الباب الرابع تحدث المؤلف عن عوائق استثمار الحياة وبدأ بتمهيد وتفرع عن ذلك ثلاثه فصول تتحدث عن العوائق ... وطريق الخلاص منها .

لقد تضمن الكتاب الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأبيات الشعرية والأمثال العربية والمواقف الإنسانية وتضمن الكثير من المشاريع الإستثمارية النافعة والهادفة التي تجعل الأمة تنهض وتقود وفي عالم اليوم تسووود .

كتاب استثمر حياتك .... كتاب رائع في غاية الروعة اختلط فيه حبر القلم بحبر الدم مع عرق الجبين فصار هذا الحبر بحرا لا يضام ولا يسام .

اعتمد المؤلف على عدد من المراجع العلمية وقدم له الدكتور محمد مسعد العودي ولقد أهدى المؤلف كتابه إلى روح رسول الله ... وإلى كل من سار في هداه ... واقتفى منهج خطاه .

كما قام المؤلف بتقديم شكر خاص في قالب منثور ... يرسل شعاع من نور ذكر فيه كل أفراد العائلة التي تعتبر مثل أعضاء روحه .
يعتبر الكتاب كتاب استثمر حياتك ... من الكتب النادرة في هذا المجال مجال التنمية البشرية في إطار الفرد ... والأسرة والمجتمع والدولة في ضوء الرساله السماوية المحمدية .
هذا الكتاب كتاب استثمر حياتك صدر عن إدارة البحوث العلمية في قرية القدم مديرية قعطبة محافظة الضالع الإصدار الأول لها تحت عنوان استثمر حياتك دراسة استثمارية للحياة في ضوء القرآن والسنة النبوية للمؤلف الأستاذ محمد مصلح ناجي الصلاحي حاصل على شهادة ليسانس شريعة وقانون جامعه صنعاء مع العلم أن الكتاب متوفر في المكاتب ....عموما وفي مركز الشهاب لصاحبه عبدالفتاح حيدرة في الضالع قعطبة خصوصا ... وبالله التوفيق ...

تعزية (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ، ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً ، فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ) تلقينا بأسى بالغ نبأ وفاة القيادي باصلاح مديرية قعطبة الاستاذ المربي عبدالله علي الكيال اثر مرض الم به . ونحن في التجمع اليمني للاصلاح بمديرية قعطبة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء