أكد أن القتلى بالعشرات بينهم أطباء وممرضون متعاقدون (تفاصيل) مصدر عسكري يروي لـ ((الضالع نيوز )) تفاصيل الهجوم على وزارة الدفاع

والرئيس هادي يزور مجمع وزارة الدفاع ويوجه بتشكيل لجنة تحقيق 

05 - ديسمبر - 2013 , الخميس 09:58 صباحا
3689 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أكد أن القتلى بالعشرات بينهم أطباء وممرضون متعاقدون (تفاصيل) مصدر عسكري يروي لـ ((الضالع نيوز )) تفاصيل الهجوم على وزارة الدفاع

صورة تناقلتها وسائل الاعلام
الضالع نيوز /خاص/ صنعاء
روى مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية لـ ( الضالع نيوز )) تفاصيل الهجوم المسلح الذي استهدف مبنى الوزارة صباح اليوم
المصدر العسكري قال ان الهجوم بدأ بالاشتباك مجموعة مسلحة مع حراسة البوابة الغربية لمستشفى العرضي التابع لوزارة الدفاع
اعقبها انفجار سيارة امام المستشفى كانت قد تمكنت من الدخول من قبل بتمويه انهم مسعفون لمرضى
المصدر قال للضالع نيوز ان مسلحون عقب ذلك امطرو الجنود بوابل من الرصاص الحي من اسطح المنازل المجاورة كانو قد اعتلوها في فترة سابقة

واضاف المصدر ان الشرطة العسكرية تمكنت من السيطرة على الوضع والامور تحت سيطرتها حاليا

وافاد المصدر ان القتلى والجرحى بالعشرات متوقعا ان يزيد عددهم على 50 شهيد وعشرات الجرحى بينهم اطباء وممرضون متعاقدون في المستشفى مع الوزارة
كما قام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة اليو بزيارة تفقدية الى مبنى وزارة الدفاع بمجمع العرضي .
وخلال الزيارة عقد اجتماعا ضم رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول والمفتش العام في القوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي، ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن عبد الباري الشميري، ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن الدكتور ناصر عبدربه الطاهري، ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء عبد الله محنف ومستشار القائد الاعلى للقوات المسلحة اللواء صالح الضنين، وعدد من القيادات العسكرية.
واطلع رئيس الجمهورية خلال زيارته لغرفة العمليات والسيطرة على تداعيات وحيثيات الاعتداء الإرهابي على مستشفى مجمع الدفاع العرضي.
ووجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في هذا الحادث من رئيس هيئة الأركان العامة ونائبه ورئيس هيئة العمليات ورئيس هيئة الاستخبارات على أن ترفع اللجنة تقريرا بنتائج التحقيق خلال 24 ساعة..
وكانت سيارة مفخخة انفجرت صباحا قد استهدفت مستشفى الدفاع في العرضي بالعاصمة صنعاء وبعد الانفجار دخلت سيارة تحمل عددا من المسلحين إلى المبنى، وفقا لمصدر عسكري.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم التعامل مع غالبية المجموعة المسلحة والقضاء عليها في نطاق المستشفى، مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة.
وأكدت وزارة الدفاع أنها استعادت السيطرة على مجمع المباني التابع لها بعد أن "تم التعامل مع غالبية المجموعة المسلحة" التي اقتحمت خصوصا المستشفى العسكري في المجمع و"القضاء عليها".
وقال موقع الوزارة إنه "تم التعامل مع غالبية المجموعة المسلحة والقضاء عليها في نطاق المستشفى، وإن الوضع تحت السيطرة"، إلا أن اشتباكات متقطعة ظلت تدور داخل المجمع، وعزتها مصادر أمنية إلى تحصن عدد قليل من المسلحين داخل مسجد المجمع.
وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن المسلحين استغلوا وجود أعمال صيانة داخل المجمع الوزاري للقيام بهذا التفجير، وبث لقطات تظهر حجم الدمار الذي لحق المكان.
وقال شهود عيان لقناة "اليمن" إن المسلحين ألقوا قنابل على موظفي المستشفى والكادر التمريضي، وإنهم قصفوا المستشفى بقاذفات "آر بي جي"، في حين دعت وزارة الصحة جميع المواطنين إلى التبرع بالدم للمصابين الذين سقطوا في الهجوم.
وبينت وكالة الصحافة الفرنسية أن من بين القتلى ستة أطباء منهم ثلاثة أجانب، وأوضحت أن الأطباء بينهم فينزويلي، وفلبينيان، والثلاثة الآخرون يمنيون.
ونقلت عن مصدر أمني قوله إن خمسة من المرضى كانوا من بين القتلى، أحدهم قاض، مضيفا أن المسلحين ركزوا هجماتهم على المستشفى العسكري التابع لمجمع وزارة الدفاع.
وانتشرت قوات الجيش والحرس الرئاسي في شوارع العاصمة صنعاء وفي محيط دار الرئاسة ومنزل الرئيس والبنك المركزي ومطار صنعاء الدولي.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء