اصلاح حضرموت يطالب بالافراج عن احد قيادات (بيان)

10 - يونيو - 2018 , الأحد 11:30 مسائا
2605 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اصلاح حضرموت يطالب بالافراج عن احد قيادات (بيان)

بيان عن إصلاح حضرموت
...................................

يستنكر التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت استمرار اعتقال الأستاذ/ عوض أحمد الدقيل عضو المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة. والذي أتم عامه الثاني داخل سجون السلطات في المكلا حيث تم اعتقاله من بيته صباح العاشر من يونيو 2016م دون تهمة ولا مسوغ قانوني ولا يزال رهن الإعتقال حتى الآن رغم صدور مذكرة الإفراج عنه من قبل النيابة المختصة بحضرموت واستكمال كافة الإجراءت القانونية لإطلاق سراحة منذ شهر مارس الماضي .

ومنذ لحظة اعتقاله الأولى ونحن نتواصل وبإسمرار مع السلطات المحلية بالمحافظة وممثلي التحالف ووعودهم المتكررة لنا ولأسرة المعتقل بسرعة الإفراج عنه وخلال أيام معدودة بل ساعات قليلة ولكن دون جدوى.

وقد تم مخاطبة والتواصل مع السلطات العلياء بالدولة ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه وكذا رئيس الوزراء ووزير العدل ووزير حقوق الإنسان والنائب العام وإرسال مذكرة إلى اللجنة الثلاثية اليمنية السعودية الإماراتية .

لقد حرصنا في إصلاح حضرموت على إستمرار المتابعة مع الجهات المختصة وإثبات حرصنا الكامل على إحترام النظام والقانون وأن تسير الأمور وفق مسارها القانوني الضامن لحقوق الجميع .
غير أنه وبعد صدور مذكرة الإفراج عن الاستاذ عوض الدقيل من قبل النيابة والجهات القانونية ذات الإختصاص فلم يعد هناك أي مبرر قانوي ولا أخلاقي لإستمرار إحتجازه . بل إن ذلك يعد تعدياً صارخاً على القضاء وعلى العدالة ويمثل إنتهاكاً سافراً لابسط حقوق الإنسان.

وانطلاقاً من كل ماسبق ندعو السلطات المحلية بحضرموت لسرعة الإفراج عن الأستاذ عوض وإطلاق سراح جميع المعتقلين ممن قد صدرت في حقهم مذكرات إفراج وسرعة البت في قضايا باقي المعتقلين في سجون المكلا وضمان جميع حقوقهم وما ترتب على إعتقالهم من آثار وعواقب على المستوى الشخصي والأسري المادي والمعنوي على حدٍ سواء .


التجمع اليمني للإصلاح - حضرموت
المكلا : 25 رمضان 1439هـ
الموافق : 10 يونيو 2018م

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء