اللجنة الوطنية للتحقيق تشارك في اجتماع مناقشة ملف حقوق الانسان في اليمن جنيف 20/6/2018م

20 - يونيو - 2018 , الأربعاء 05:19 مسائا
264 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ اللجنة الوطنية للتحقيق تشارك في اجتماع مناقشة ملف حقوق الانسان في اليمن جنيف 20/6/2018م

اللجنة الوطنية للتحقيق تشارك في اجتماع مناقشة ملف حقوق الانسان في اليمن
جنيف 20/6/2018م

الضالع نيوز - عدن
شاركت اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم في الاجتماع الذي دعت له السفارة الهولندية ومكتب حقوق الانسان في الخارجية الهولندية وذلك في مقر البعثة الهولندية في جنيف لمناقشة ملف حقوق الانسان في اليمن وسبل تعزيز الحماية والانصاف للضحايا في ظل النزاع المسلح الحالي.
بدأ اللقاء بترحيب من قبل سفيرة هولندا لدى مجلس حقوق الانسان بالجهات الحكومية والوطنية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الانسان في اليمن والتأكيد على أهمية مثل هذه اللقاءات التشاورية لتعزيز حقوق الانسان في اليمن، من جهتهما أبديا المفوض السامي لحقوق الانسان رعد الحسين ورئيس فريق الخبراء التابع للمفوضية السامية لحقوق الانسان كمال الجنزوري اسفهها على استمرار النزاع في اليمن وتفاقم المعاناة الإنسانية وسقوط الضحايا واهمية بذل الجهد للحد من تلك الانتهاكات والسعي لمحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات وضرورة ان تقوم اللجنة الوطنية للتحقيق وفريق الخبراء بدورهما في التحقق من تلك الانتهاكات وتحديد المتسببين.

كما قدمت اللجنة في الاجتماع موجز عن حالة حقوق الإنسان في اليمن والاعمال التي انجزتها خلال الفترة الماضيه في مجال التحقيق والوصول الى المناطق والضحايا.
كما قدمت في الاجتماع عدد من الكلمات التوضيحية من قبل وزير حقوق الانسان وسفير اليمن في جنيف إضافة لعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي والدول العربية حول الوضع الإنساني في اليمن والحاجة العاجلة والماسة بتوسيع المساعدات الإنسانية الى المتضررين وضرورة دعم اللجنة الوطنية للتحقيق ومساعدتها في انجاز مهامها المتعلقة بالرصد والتحقيق بكافة انتهاكات حقوق الانسان في الجمهورية اليمنية.
حضر اللقاء عن اللجنة الوطنية للتحقيق رئيس اللجنة القاضي احمد المفلحي ونائي رئيس اللجنة الاستاذحسين المشدلي وعضو اللجنة القاضي ناصر العوذلي

الضالع نيوز/خاص احتفت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم الإثنين بمدينة مأرب بتخرج الدفعة الأولى من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وفي الحفل الذي حضره الشيخ عبدالله الباكري, وكيل محافظة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات