من هو الفنان المسرحي جلال السعيدي ( زنبقه ) الذي قتب في الضالع ؟؟

29 - يونيو - 2018 , الجمعة 05:53 مسائا
7637 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ من هو الفنان المسرحي جلال السعيدي ( زنبقه ) الذي قتب في الضالع ؟؟

من هو الفنان المسرحي جلال السعيدي ( زنبقه ) الذي قتب في الضالع ؟؟

الضالع نيوز - متابعه
جلال السعيدي ..

سنوات قليلة مضت كان جلال السعيدي الشاب العشريني يؤدي خلالها عدد من العروض المسرحية،وعروض رقص أثناء حفلات تخرج طلبة المدارس والجامعات ،وفي مختلف المناسبات،في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية .

بدأ السعيدي مشواره الفني في وقت مبكر من عمره ، حيث عمل ممثل مسرحي في شركة لينا للانتاج الفني بصنعاء ،وأسس مع أقرانه منتدي دويت الفني، رافق السعيدي لفترة في صنعاء المخرج سامر زرقا وهو أحد معلمي المعهد العالي للمسرح بسوريا.

وفي المركز الثقافي السوري بصنعاء نشط السعيدي في اقامة عروض مسرحية وموسيقية،و ،تنقل السعيدي في محافظات ” صنعاء، وعدن، وتعز،وحضرموت، والحديدة” دعماً للحوار الوطني في اليمن حلال انعقاده،وفي التلفزيون شارك السعيدي في تمثيل مسلسل ” طريق المدينة ” الذي عُـرض على قناة “يمن شباب “.


وفي تلك الفترة الوجيزة لمع نجم الفنان الصاعد الذي اشتهر بتقليد دورالشخصية الكوميدية المعروفة بـ”زمبقة”،وشخصيات المسلسلات الكارتونية.
كان جلال عبد الله السعيدي المنتمي لمحافظة إب ،والمترعرع في العاصمة صنعاء يحلم بالسفر الى جمهورية مصر العربية لدراسة التمثيل والاخراج في أكاديمية الفنون بحسب حديث اصدقائه لـ”المشاهد” ،لكن ظروفه الاقتصادية السيئة هو وأسرته التي تعيش في منزل مستأجر بصنعاء، اضافة الى القدرالمشؤم لنهاية حياته ،حال دون ذلك ، فهو لم يدري أنه سيقتل بدم بارد بعد أن يؤدي أخر عرض مسرحي في حياته ، بمحافظة الضالع جنوبي البلاد،حيث قدم اليها هو وعدد من زملاءه ، من العاصمة صنعاء أواخر أيام عيد الفطرالفائت للمشاركة في إحياء حفل خيري ترفيهي للأطفال والعوائل أقامه الهلال الأحمر الإماراتي هناك.

فيما المليشيا تعمد لاستحداث جبهة صد خارج المدينة..مقتل وجرح 19 حوثيا في مواجهات مع قوات الجيش بجبهة دمت شمال الضالع الضالع نيوز- خاص - علي الأسمر تصدت قوات الجيش الوطني في جبهة دمت لهجوم عنيف لمسلحي جماعة الحوثي على مواقعها في القطاع الغربي للجبهة. وقالت مصادر ميدانية ان مسلحي مليشيا الحوثي شنو تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء