الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 6 مليارات دولار خلال العام الماضي

06 - يوليو - 2018 , الجمعة 07:22 مسائا
2346 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 6 مليارات دولار خلال العام الماضي

الضالع نيوز/متابعات
كشفت وزارة الخارجية اليمنية، أن جماعة الحوثي الانقلابية نهبت ما يعادل نحو 6 مليارات دولار خلال العام الماضي.

وذكر بيان الخارجية أن هذا المبلغ هو إجمالي عائدات المؤسسات الإيرادية المختلفة بالبلاد، إذ تشمل موارد الضرائب والجمارك، فضلاً عن عائدات المؤسسات الخدمية وأرباح الشركات.



ومنذ 20 شهراً، توقف الحوثيون عن صرف رواتب الموظفين الحكوميين الخاضعين لهم في مناطق سيطرتهم، رداً على قيام الحكومة الشرعية بنقل مقر البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن لحماية الاقتصاد الوطني.

وفي وقت سابق، شن الانقلابيون حملة تفتيش واسعة على المتاجر وشركات الصرافة ومحطات بيع الوقود في صنعاء لمنع تداول طبعة جديدة للريال اليمني من فئتي 500 وألف ريال طبعتها الحكومة الشرعية مؤخراً بعد نقل البنك المركزي إلى عدن. بحسب "العربية نت".

وأكدت مصادر تجارية أن الميليشيات صادرت، خلال الحملة التي بدأتها قبل أيام، مبالغ مالية من فئتي الـ500 والألف ريال الجديدة من أصحاب المحال والمراكز التجارية وشركات الصرافة ومحطات بيع الوقود، وأجبرتهم على التعهد خطياً بعدم تداول الطبعات الجديدة

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات