الحديدة: قتلى وجرحى مدنيين بقصف للحوثيين احياء مديرية "التحيتا"

06 - يوليو - 2018 , الجمعة 07:25 مسائا
1370 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحديدة: قتلى وجرحى مدنيين بقصف للحوثيين احياء مديرية "التحيتا"

منزل أحد المواطنين تعرض للقصف من قبل الحوثيين في الحديدة - ارشيفية
الضالع نيوز/متابعات

قتل رجل مدني وأصيبت جميع عائلته بقصف للحوثيين، اليوم الجمعة، في مركز مديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن رجل يدعى "علي حكمي" قتل وأصيبت جميع عائلته بقذيفة أطلقها مسلحو جماعة الحوثي الانقلابية.




وأكدت المصادر استمرار المعارك العنيفة في أحياء مديرية التحيتا، وسط تقدم قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي للسيطرة على مركز المديرية.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، اقتحمت قوات الجيش مركز مديرية التحيتا ضمن عملية عسكرية أطلقتها أمس الخميس لاستكمال التحرير المديرية والتوجه نحو مديرية زبيد.

وبالسيطرة على مركز مديرية التحيتا تتمكن القوات الحكومية من تأمين الخط الساحلي نحو الحديدة، كما تقترب من مدينة زبيد التاريخية التي تقع على طريق تعز الحديدة.

وكانت قوات الجيش الوطني، أعلنت في 13 من يونيو الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة مليشيا الحوثي، غير أن الإمارات أعلنت الأحد الماضي وقف مؤقت للعملية للسماح للمبعوث الأممي بإقناع الحوثيين بالانسحاب غير المشروط.

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي ،أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عبثت بمقدرات اليمن، وهمشت شرائح المجتمع كافة، والبنية الاجتماعية، وما تمثله عبر التاريخ من حضارة سبأ، وحضرموت، وحمير وغيرها من القبائل. وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم، بنادي القوات تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء