لقاء مرتقب يجمع الرئيس هادي وغريفيث الإثنين المقبل

07 - يوليو - 2018 , السبت 04:55 مسائا
152 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لقاء مرتقب يجمع الرئيس هادي وغريفيث الإثنين المقبل

الضالع نيوز/وكالات

بعدما أنهى جولة وإحاطة لمجلس الأمن، خرج من خلالهما بوئام دولي على دعمه .. يعتزم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، العودة إلى المنطقة، في جولة مكوكية أخرى، يحمل خلالها أوراق أفكاره ومبادرتيه المتعلقتين بالحديدة والحل اليمني الشامل.

وذكرت صحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية عن مصدر مصلع قوله، أن مارتن يسعى إلى التباحث مع الرئيس عبدربه منصور هادي، في الرياض يوم الاثنين المقبل، لاستعراض مستجدات التسوية التي يرمي إليها في الحديدة، حيث يرمي المبعوث إلى تخفيف التوتر في الحديدة والوصول إلى حل يحيدها عن العمليات العسكرية.

ونقلت عن مصدر غربي آخر أن المبعوث تلقى إشارات من الحوثيين بأنهم سيدرسون المقترح، وكرر: هم لم يرفضوا المقترح بعد، وهناك شعور بأنهم هذه المرة سيدرسونه بالفعل.

يعود المصدر الغربي ليضيف أن المبعوث يأمل في إقناع كلا الطرفين بقبول ترتيبات الأمم المتحدة التي ستؤول إلى حل في الحديدة.

وأشار إلى أن المبعوث سيسعى بعد ذلك إلى بدء محادثات سلام رسمية حول تسوية شاملة، وهو ما ورد في بيان المجلس أول من أمس، بعدما استمع إلى المبعوث وإحاطته.

ودعا المجلس كافة الأطراف للانخراط بشكل بناء في جهود الأمم المتحدة للمضي نحو حل سياسي في اليمن.

ومن المرتقب أن يسافر المبعوث الأممي إلى صنعاء للقاء الحوثيين لبحث الحل حول الحديدة، بعيد إعطاء الجماعة وقتاً لدراسة المقترح.

الضالع نيوز/متابعات أشهرت صباح اليوم في مدينة عدن "رابطة أسر ضحايا الاغتيالات". وفي حفل الإشهار الذي أقيم في فندق كورال بعدن بحضور عدد من أسر ضحايا الاغتيالات ومجموعة من ممثلي المنظمات الحقوقية والصحفيين والناشطين دعت أسر ضحايا الاغتيالات الجهات المسؤلة إلى القيام بواجبها القانوني والشرعي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء