دمج 7000 مقاتل من المقاومة التهاميه في صفوف الوية العمالقة

17 - يوليو - 2018 , الثلاثاء 02:47 مسائا
2002 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ دمج 7000 مقاتل من المقاومة التهاميه في صفوف الوية العمالقة

الضالع نيوز - متابعات
قالت مصادر مطلعة ان ترتيبات دمج ما يقارب من سبعه الالاف من افراد المقاومة التهاميه في الويه العمالقة استكملت.



وبحسب المصادر فإن أفراد المقاومة التهامية قرروا وضع نهاية للعشوائية، والانخراط في ألوية خاصة ضمن ألوية العمالقة، للمشاركة في السيطرة على مدينة الحديدة، تحت قيادة القائد العام أبو زرعة المحرمي وإشراف قيادة التحالف العربي.



وانضم مؤخراً لواء الحديدة الأول، والمكون من ألفي جندي بقيادة يحيى الوحش إلى ألوية العمالقة، وسمى باللواء التاسع عمالقة، وتم استكمال تدريبهم بهدف المشاركة في معركة تحرير مدينة الحديدة.



وسبق ذلك، انخراط مئات من المقاومة التهامية ضمن قوات العمالقة، وتم انشاء لواء خاص بهم، وسمي باللواء السابع عمالقة بقيادة علي الكنيني، ويتمركز في حيس، ومهمته تأمين المدينة من الهجمات الحوثية.



ومن المقرر تحويل كتيبة الشهيد حسن دوبلة والذي يقودها مصطفى دوبلة والمنتشرة في حيس إلى لواء جديد ضمن ألوية العمالقة، وسيشاركون في تحرير الجراحي وزبيد، طبقا للمصادر.



كما أعلنت مقاومة الزرانيق انضمامها إلى قوات ألوية العمالقة، وسيتم تشكيل لواء خاص لهم في الأسابيع القادمة، ومن المتوقع مشاركتهم في تحرير مدينتي بيت الفقيه والحسينية.



وتعزو مصادرنا سر دمج المقاومة التهامية ضمن ألوية خاصة تحت مظلة ألوية العمالقة إلى اتفاق قيادات الطرفين على تسليم الحديدة لأبنائها بعد تحريرها من مسلحي جماعة الحوثيين والتفرغ لجبهات أخرى.



ورجحت المصادر دعم الرئيس عبدربه منصور هادي لهذه الخطوة، كون ألوية العمالقة أحد أبرز التشكيلات المسلحة، والمرتبطة إدارياً بالرئيس هادي وعملياتيا بالقيادة الإماراتية في الساحل الغربي.



وتأتي هذه الانضمام إلى ألوية العمالقة بالتوازي مع انضمام لمئات المقاتلين من أبناء ساحل وريف تهامة إلى صفوف ألوية حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء