تفاصيل عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني بجبهه كتاف بصعده

20 - يوليو - 2018 , الجمعة 11:48 صباحا
1782 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني بجبهه كتاف بصعده

الضالع نيوز - صعده

واصلت قوات الجيش الوطني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، تقدمها الميداني في مديرية كتاف، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سبتمبر نت” أن قوات الجيش الوطني في عملية عسكرية نوعية شنت هجوما واسعا على مواقع عدة تتمركز فيها مليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية كتاف.

وذكرت المصادر ان قوات الجيش الوطني نفذت الهجوم من عدة محاور وباغتوا المليشيا الحوثية في جبال اضيق، ووادي رشاحه، وقرى العطفين.

وقال رئيس عمليات لواء التحرير العقيد عبدالله المحزفي لـ”سبتمبر نت”: “إن أبطال الجيش الوطني باغتوا المليشيا الحوثية المتمركزة في جبال اضيق، وفرضوا عليها حصارا مطبقا، على إثره تراجعت المليشيا من عدة مواقع كانت تتمركز فيها في السلسلة الجبلية”.

بموازاة ذلك، شن أبطال الجيش الوطني هجوما مماثلا على مواقع المليشيا الحوثية في وادي رشاحه، تمكنوا خلاله من التقدم والسيطرة على أجزاء واسعة من الوادي.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني وفق المصادر من السيطرة على أجزاء من التباب على ميمنة القرن.

وبحسب المصادر فإن التقدمات الجارية التي تحققها قوات الجيش الوطني في مديرية كتاف، لا زالت مستمرة ومتواصلة في جميع المحاور حتى لحظة كتابة الخبر.

وأكد العقيد هاني باسلامة، القيادي في محور صعدة، أن قوات الجيش الوطني تقدمت ونفذت عملية نوعية في وادي العطفين، وسط فرار جماعي لعناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وذكر العقيد باسلامة ان قوات الجيش الوطني تمكنت خلال العملية العسكرية من السيطرة النارية على عدة مواقع في مديرية كتاف.

وطبقا لما أفاد فان هذه التقدمات المتسارعة لقوات الجيش الوطني تأتي لكي تلتحم الألوية والوحدات العسكرية للجيش من كل النواحي في كتاف.

وأسفرت المعارك وغارات التحالف عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير آليات قتالية ثقيلة وكمية من الأسلحة والذخائر.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات