مؤسسة حماية البيئة بالضالع تعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة الخطر البيئي الذي تتعرض له المحافظة

25 - يوليو - 2018 , الأربعاء 06:19 مسائا
4716 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ مؤسسة حماية البيئة بالضالع تعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة الخطر البيئي الذي تتعرض له المحافظة

مؤسسة حماية البيئة بالضالع تعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة الخطر البيئي الذي تتعرض له المحافظة.






الضالع نيوز/عدالسلام قاسم.

عقدت اللجنة التنفيذية لمؤسسة حماية البيئة والتنمية البشرية والمجتمعية بمحافظة الضالع اجتماعها الطارئ والإستثنائي برئاسة الأخ عبدالعزيز القطري رئيس المؤسسة.
وفي الأجتماع تم استعراض المخاطر القادمه التي تعانيها مدينة الضالع بفعل تكدس القمامة على الزوايا والارصفة بشكل كبير ومقلق في الوقت ذاته ،أضافه الى ما تشكله المجاري من مخاطر إنسداد قنواتها وطفح مجاريها الى داخل الشارع العام للمدينة وللأسبوع الثاني على التوالي وانتشار البعوض والأوبئة والأمراض بين السكان بسبب ذلك.

وعبرت اللجنة التنفيذية عن استعدادها بالعمل مع كل الجهات ذات العلاقة وبذل الجهود الممكنة لوضع الحلول العاجلة والسريعه من خلال التواصل مع الأخ اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة ومكتب الأشغال العامة وصندوق النظافة والمنظمات الدولية لإنقاذ سكان المحافظة من خطر بيئي يهدد الأمن والسلام الأجتماعي والغذائي على السواء.

وأكد الأجتماع أن بقاء الصمت وعدم الأهتمام بالدعوات الاستغاثية التي تطلقها المؤسسة تباعاً وتكراراً ستنذر بعواقب وخيمه على الحياه المجتمعية للسكان وتحول المحافظة الى مستنقع بيئي خطير يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض القاتلة نظراً لعدم وجود الهواء والغذاء الصحي النقي الخالي من الميكروبات.

وانتقدت اللجنة التنفيذية لمؤسسة حماية البيئة المنظمات الدولية العاملة بهذا الخصوص بتنفيذ مشاريع غير مجديه ولاتحمل ذات أهميه علميه مدروسه نظرا لتعاملها مع جهات أو مؤسسات غير متخصصه بالمجال البيئي والمجتمعي .

هذا وقررت اللجنة التنفيذية للمؤسسة بضرورة التوعية البيئية والنزول من قبل اعضائها للناس وحثهم على المشاركة في التخفيف من اضرارها.

الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء