تفاصيل لقاء وزير الداخلية ومدير امن عدن شلال شايع

29 - يوليو - 2018 , الأحد 03:49 مسائا
1881 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل لقاء وزير الداخلية ومدير امن عدن شلال شايع

الضالع نيوز - عدن

التقى معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، اليوم ، باللواء الركن شلال علي شايع مدير عام شرطة العاصمة المؤقتة عدن .

وأطلع اللواء شلال شايع وزير الداخلية المهندس احمد الميسري عن مستجدات الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن ، مستعرضاً الجهود التي تبذلها إدارة أمن عدن في مواجهة التحديات التي تواجهها حالياً بعد أن شهدت العاصمة عددا من الحوادث الإرهابية وأعمال القتل وغيرها.

وشدد وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري على أهمية تفعيل وتعزيز دور الأجهزة الأمنية في القيام بواجباتها وإداء مهامها المطلوبة في مواجهة التحديات التي تواجهها على مستوى مديريات العاصمة المؤقتة عدن والتصدي لقوى الشر والإرهاب التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة من خلال الأعمال الإرهابية والتفجيرات والاغتيالات، داعيا إلى رفع مستوى اليقظة والجاهزية الأمنية لإفشال مخططات من يحاول العبث بأمن عدن .

وأكد ان وزارة الداخلية وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تسعى إلى دمج الوحدات الأمنية وتوحيدها تحت مظلة وزارة الداخلية وغرفة عمليات مشتركة ، لافتاً إلى ان ذلك سيسهم وبشكل كبير في الحد من ارتكاب الجرائم بشتى اشكالها ويحقق استقرارا أمنيا في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات المحررة خاصة في ظل تواجد القيادة السياسية والحكومة فيها .

وأشار الوزير الميسري إلى ان معضلة حمل السلاح تشكل عائقا في استتباب الأمن والاستقرار ونجم عنها ضحايا في صفوف المواطنين الأبرياء ، مؤكدا بأن وزارة الداخلية ستعمل على سن ضوابط وقوانين لمنع حمل السلاح بالعاصمة عدن وتنفيذها في القريب العاجل ، لافتاً إلى نجاح ذلك يتطلب تكاتف وتعاون كل الأجهزة والتشكيلات الأمنية والمواطنين لما فيه مصلحة الجميع .

ووجه وزير الداخلية المهندس الميسري مدير أمن عدن اللواء شلال علي برفع تصور شامل بشأن ظاهرة انتشار الدراجات النارية والآثار الناجمة عنها ووضع حلول مناسبة لمعالجتها وترقيمها والحد منها.

وناقش اللقاء عددا من القضايا الحيوية الأخرى المتعلقة بإدارة أمن عدن وفي مقدمتها إعادة تأهيل وترميم إدارة أمن عدن من الأضرار الذي لحق بها جراء الهجوم الإرهابي التي شهدته خلال الفترة الماضية والاشكاليات التي تواجهها .

ومن جانبه أشاد مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع بالجهود العظيمة التي يبذلها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري في تصحيح مسار المنظومة الأمنية وإعادة بنائها على أسس وطنية ومعالجة الاختلالات التي شهدتها في المرحلة المنصرمة بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار واستتبابهما في عدن والمحافظات المحررة

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات