الكشف عن اعداد قتلى وجرحى الحوثيين في تعز خلال نصف عام

01 - أغسطس - 2018 , الأربعاء 01:48 مسائا
1287 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الكشف عن اعداد قتلى وجرحى الحوثيين في تعز خلال نصف عام

الكشف عن اعداد قتلى وجرحى الحوثيين في تعز خلال نصف عام


تمكنت قوات الجيش الوطني خلال النصف الأول المنصرم من العام الجاري من تحرير مساحات واسعة في محافظة تعز من سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران التي تكبدت خلال تلك المواجهات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

ارقام خسائر مليشيا الحوثي الانقلابية تجاوزت 1409 قتيلاً بينهم تسع قيادات ميدانية بارزة فيما أصيب أكثر من 2170 آخرين خلال الستة الأشهر الماضية بحسب احصائية صادرة عن قيادة محور تعز .

وبحسب احصائية محور تعز فإن من بين القتلى القيادي الحوثي المدعو أبو عزام (مشرف المليشيات في مربع القاعدة والذكرة) والقيادي المدعو مجلي حسين مجلي في منطقة شرف العنين، بمديرية جبل حبشي، والقيادي المُكنى بـ”أبو محمد” أحد المشرفين الميدانيين شرقي المدينة، والقيادي للمليشيات في مقبنة المدعو علي طربوش والقيادي المدعو أبو طه الغليسي، مشرف المليشيات في الجبهات الشمالية للمدينة.

وسيطرت قوات الجيش الوطني خلال الفترة الماضية وباسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي من السيطرة على جبل العويد الاستراتيجي ووادي الجسر وجبال القصر و البويتر و قرية المغاربة والقلعة و عدد من المواقع المحيطة بجبل الحصن الاستراتيجي بالإضافة إلى تحرير جبل حيد الحمام الاستراتيجي وتلال قاسم و عسيلة و النوبة وتلة الخزان في مديرية مقبنة غربي مدينة تعز .

وفي مديرية جبل حبشي غرباً احرزت قوات الجيش الوطني تقدما ملحوظا في جبهة العنين وتمكنت من تحرير عدد من المواقع في منطقة وهر بالعنين، باتجاه منطقة الرمادة المطلة على الخط الرسمي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

وبالعودة الى الشهور الاولى من العام الجاري حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مناطق سائلة و قرية أبعر و الصرمين وعدد من المواقع التابعة لمديرية صبر الموادم جنوب شرق مدينة تعز ، كما سيطرت على تلال لوزم باتجاه منطقة عدنة، وجبل الكريفات الاستراتيجي المطل على تلتي السلال و الجعشة وخط الحوبان شرقي المدينة.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة عدد من المواقع في محيط جبل الوعش الاستراتيجي، شمال المدينة .

والى جنوب شرق محافظة تعز تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير أجزاء واسعة من مديرية الصلو جنوب المحافظة وصولاً إلى نقيل مديرية الصلو الرابط بينها وبين مديرية دمنة خدير.

انتصارات كبيرة حققتها قوات الجيش الوطني ، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي ، خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية، خسائر فادحة بالأرواح اضافة الى خسائر كبيرة بالعتاد العسكري .

وذكرت احصائية محور تعز ان الخسائر المادية التي تكبدتها مليشيا الانقلابية، جراء المعارك وغارات مقاتلات التحالف هي تدمير ثمانية مخازن أسلحة و ذخائر، وتسع دبابات وثلاث مدرعات نوع bmp ومنصتي إطلاق صواريخ كاتيوشا، و23 مدفع و 17 رشاش، و 59 طقماً عسكرياً.

وتزامنت تلك الانتصارات التي حققها الجيش الوطني مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت آليات وتجمعات وتعزيزات للمليشيات الانقلابية في مناطق مختلفة من تعز.

و استهدفت المقاتلات مواقع يتواجد فيها خبراء إيرانيين مختصين في مجال الاتصالات والتجسس، بمبنى إدارة المخبز الآلي، في جولة القصر، شرقي المحافظة، بالإضافة إلى استهداف المقاتلات لمواقع و ثكنات وتعزيزات الإنقلابيين في جبهات متفرقة من تعز.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء