قناة بلقيس الفضائية تصدر بيانا هاما(نص)

07 - أغسطس - 2018 , الثلاثاء 07:29 مسائا
1250 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قناة بلقيس الفضائية تصدر بيانا هاما(نص)

الضالع نيوز/عدن

أدانت فضائية "بلقيس" تعسفات قوات الحزام الأمني الموالية للقوات الإماراتية في العاصمة المؤقتة عدن. وقالت القناة في بلاغ لها حصل "الموقع بوست" على نسخه منه، إن قوات الحزام الأمني بعدن، للمرة الثانية تمنع الصحفيين من المشاركة عبر الأقمار الصناعية في برامج القناة للتعليق على مجمل الأوضاع في البلاد.

وفي البلاغ الموجه لنقابة الصحفيين اليمنيين وللاتحاد الدولي للصحفيين والصحفيين العرب، قالت بلقيس "في منتصف شهر يوليو الماضي قامت قوات الحزام الأمني بمنع مشاركة الصحفي فهمي السقاف في برامج القناة ومنعت أي مشاركة له في أي قنوات تلفزيونية عبر الأقمار الفضائية التي تقدم من مدينة عدن، عبر مكتب خدمات خاص بأحد المستثمرين وهو المكتب الوحيد في المدينة".

وأضافت "في 31 يوليو الماضي أبلغ مكتب الخدمات الإعلامية قناة بلقيس والصحفي سامي الكاف بقرار صادر عن قوات الحزام الأمني بمنع ظهور الكاف في برنامج المساء اليمني الذي يبث العاشرة مساء على القناة.

وذكرت أن المكتب أبلغ القناة أن هناك أمرا بإقفاله إذا تم استضافة أي من الزميلين الصحفيين للمشاركة في أي من برامج القناة. واعتبرت القناة، ما حدث ويحدث من حالات قمع وتضييق للحريات العامة وحرية التعبير يعد انتهاكا صارخا لكل القوانين والمواثيق الدولية، واستهدافا مباشرا لحرية الصحافة.

وأعربت فضائية بلقيس، عن تضامنها مع الزميلين سامي الكاف وفهمي السقاف، ودعت الحكومة الشرعية ووزارة الداخلية للتدخل لدى القوات المدعومة من الإمارات في عدن لإنهاء حالة التقييد والمنع بحق الزميلين وضمان سلامتهما وحقهما في ممارسة حرية التعبير.

كما ناشدت كافة المنظمات الحقوقية والصحافية للوقوف في وجه كل التجاوزات والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون اليمنيون وتقديم الدعم المعنوي والقانوني لهم للوقوف في وجه صيادي حرية الصحافة. وقالت إن "ما يحدث من استهداف للصحافيين اليمنيين في صنعاء وعدن وغيرهما من المناطق من قبل مليشيا الحوثي والكيانات المسلحة المدعومة من قبل التحالف العربي هو جزء من محاولة إسكات الشهود، والتغطية على الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون، منذ أكثر من أربع سنوات

الضالع نيوز - متابعه قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن "العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف محافظ تعز أمين محمود، لن يزيد الدولة والسلطة المحلية في تعز إلا إصرارا على استكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية". جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الثلاثاء، تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء