اعتراف إيراني باستهداف ناقلات السعودية و"القاعدي"يؤكد أن الاعتراف يثبت حجم التدخل

08 - أغسطس - 2018 , الأربعاء 02:39 مسائا
2889 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اعتراف إيراني باستهداف ناقلات السعودية و"القاعدي"يؤكد أن الاعتراف يثبت حجم التدخل

الضالع نيوز- متابعات

في أقوى دليل إدانة ضد النظام الإيراني، اعترف قائد في الحرس الثوري بأنهم طلبوا من ميليشيات الحوثي الإرهابية مهاجمة ناقلتي النفط السعوديتين في مضيق باب المندب.

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن قائد عمليات مقر «ثار الله» التابع للحرس الثوري ناصر شعباني أمس الثلاثاء قوله: «طلبنا من الحوثيين أن يهاجموا ناقلتي النفط السعوديتين، ففعلوا ذلك».

وأعلن شعباني أن ميليشيات الحوثي في اليمن، وميليشيات «حزب الله» في لبنان تمثلان العمق الإيراني في المنطقة.

وبحسب ما أورد موقع «العربية نت» أمس فإنه بعد دقائق من نشر هذا الخبر حذفت وكالة «فارس» هذا التصريح الذي يعتبر اعترافاً إيرانياً صريحاً بدعم ميليشيات الحوثي من صفحاتها.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبدالباسط القاعدي لـ«عكاظ» إن اعتراف الحرس الثوري باستهداف الناقلتين، يؤكد مجددا أن الحوثي أحد الأذرع الإيرانية.

وأضاف أن إيران ومن خلال أذرعها في المنطقة تستهدف الممرات الدولية وخطوط الملاحة العالمية لزعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة، مؤكداً أن الاعتراف دليل جديد يثبت حجم التدخل الإيراني في شؤون اليمن ودورها في تأجيج الصراع.

وكان التحالف أعلن الأربعاء 25 يوليو إحباط هجوم حوثي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب. وأكد المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن إحدى ناقلات النفط تعرضت لإصابة طفيفة قبل أن تتدخل سفن القوات البحرية للتحالف وتفشل الهجوم.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات