ما حقيقة سيطرة قوات النخبة الشبوانية على مطار عتق وطرد القوات الحكومية ؟

10 - أغسطس - 2018 , الجمعة 07:15 مسائا
1349 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ما حقيقة سيطرة قوات النخبة الشبوانية على مطار عتق وطرد القوات الحكومية ؟

ما حقيقة استيلاء قوات النخبة الشبوانية على مطار عتق وطرد القوات الحكومية ؟

الضالع نيوز - خاص
كشفت مصادر مطلعة لموقع الضالع نيوز عن انسحاب قوات النخبة الشبوانية - مدعومة اماراتيا - من مطار عتق بمحافظة شبوة عقب ساعات من السيطرة الكاملة عليه واحتجاز معظم جنود الحراسة الخاصة بالمطار.


وفي التفاصيل اوضحت المصادر ان التوتر بين قوات النخبة الشبوانية والقوات الجوية التي تقوم بمسؤليه تامين المطار يوم امس على خلفية تجريد قوات النخبة لجندي من حراسة المطار ونزع السلاح الخاص به في مدينة عتق، وذلك في اطار حملة تقوم بها قوات النخبة لمنع حمل السلاح في مدينه عتق عاصمة المحافظة.

وبين المصادر لموقع الضالع نيوز ان حراسة مطار عتق قاموا عقب ذلك في وقت متاخر من ليلة امس بنصب نقطة احتجاجا على نزع سلاح رفيقهم .

واشارت الى ان قوات النخبة الشبوانية قامت بمداهمة النقطة لتدور على اثرها اشتباكات بين الجانبين تمكنت خلالها من قوات النخبة من رفع النقطة ومداهمة المطار وحجز معظم حراسته من جنود القوات الجوية لعده ساعات.

ولاحقا اكدت المصادر ان قوات النخبة قامت بالانسحاب من المطار والافراج عن جنود القوات الجوية عقب تفاهمات حيث تقوم القوات الجوية بحماية وتامين المطار كما كان في السابق.

يذكر ان قوات النخبة الشبوانية توغلت منذ ايام الى مدينة عتق عاصمة المحافظة بعد ان كانت ترابط على مداخل المدينة ودشنت عقبها حمله لمنع حمل السلاح في المدينة.

الضالع نيوز/متابعات قال تحالف رصد الحقوقي، إنه وثق تفجير 922 منزلاً وممتلكاً خاصاً ومنشأة عامة معظمها على يد مليشيات الحوثي منذ سبتمبر 2014وحتى 31اكتوبر 2018م. وأوضح تحالف رصد في تقريرٍ أصدره، اليوم الاربعاء، إن التفجير طال (756) منزلاً ومبنى سكنياً وتفجير(36) مدرسة ومرفق تعليمي وتفجير (45) تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء