غارات للتحالف على كعيدنة وشفر والجيش يواصل تقدمه من ثلاثة محاور شمال حجة

15 - سبتمبر - 2018 , السبت 04:01 مسائا
147 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ غارات للتحالف على كعيدنة وشفر والجيش يواصل تقدمه من ثلاثة محاور شمال حجة

الضالع نيوز/متابعات

شنت طائرات التحالف العربي، اليوم السبت، عدة غارات على مواقع للمليشيات الحوثية في مديرتي عبس وكعيدنة، بمحافظة حجة، فيما تشهد جبهات حيران مواجهات عنيفة، وسط تقدم للجيش باتجاه ثلاثة محاور قتالية.

واستهدفت طائرات التحالف تجمع ومقر للمليشيات الحوثية في منطقة الجواهرة بمديرية كعيدنة، بثلاث غارات جوية.

وأفادت مصادر محلية أن الغارات اسفرت عن سقوط جرحى وقتلى وتدمير مركز تحشيد للمليشيات في المديرية.

وشنت الطائرات غارة جوية على تجمع للمليشيات في منطقة شراقي شفر التابعة لمديرية عبس، كبرى بلدات محافظة حجة.

واستهدفت غارات أخرى للتحالف تعزيزات وتحركات للمليشيات في حيران وحرض ومستبأ. لا تتوفر تفاصيل عن اهداف الغارات وخسائر المليشيات فيها.

وشهدت جبهات القتال في مديرية حيران، شمال حجة، معارك عنيفة، حيث صد الجيش مجاميع مسلحة للحوثيين حاولوا التسلل إلى المواقع المحررة باتجاه الخط الدولي ومركز المديرية.

وقال مصدر ميداني، ان اشتباكات وقصف مستمر تشهده جبهة حيران، حيث تواصل القوات الحكومية تقدمها وتمشيطها للمواقع المحررة في المديرية، وصدف وافشال محاولات التسلل للمليشيات الحوثية في أكثر من موقع.

وبحسب المصدر فإن عمليات الجيش في حيران، مستمرة باتجاه ثلاثة محاور رئيسية، جنوباً باتجاه منطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس، وشرقاً باتجاه مديرية مستبأ ومنطقة عاهم، وشمالاً باتجاه مديرية حرض.

وكان الجيش تمكن خلال الشهر الماضي من تحرير مركز مديرية حيران، وفرض سيطرته النارية على الخط الدولي الرابط بين الحديدة وجازان، كما فرض سيطرته النارية على مثلث عاهم، وسيطر على عدة تباب باتجاه مديرية مستبأ.

الضالع نيوز/وكالات وصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق، الأحد، ليكون أول رئيس عربي يزور سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وقد كان باستقباله نظيره السوري، بشار الأسد في مطار دمشق الدولي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا). وذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن رئيس تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء