الإمارات في رسالة لمجلس الأمن: سنكثف عملياتنا العسكرية ضد الحوثيين بالحديدة

15 - سبتمبر - 2018 , السبت 04:09 مسائا
146 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الإمارات في رسالة لمجلس الأمن: سنكثف عملياتنا العسكرية ضد الحوثيين بالحديدة

الضالع نيوز/متابعات

أعلنت الإمارات في رسالة بعثتها إلى مجلس الأمن، اليوم السبت، تكثيف العمليات العسكرية ضد الحوثيين بمدينة الحديدة غربي اليمن.

وجاء في الرسالة، التي نقلها تلفزيون (العربية) أنه "ستقوم قوات حكومة اليمن بدعم من التحالف بتكثيف عملياتها العسكرية ضد الحوثيين في منطقة الحديدة، والجبهات الأخرى".

وأضافت" هي عمليات محسوبة بإمعان لتحقيق غرض واضح، ألا وهو بدء العملية السياسية مجددا".

وأكدت الرسالة، "مضي التحالف العربي في دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن تماشيا مع القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".

وأوضحت الرسالة "إيمان التحالف بأهمية الانخراط في العملية التفاوضية السياسية لإحراز السلام والأمن المرجوين في اليمن".

ولفتت إلى "أن الإجراءات العسكرية يجب أن تكون آخر الخيارات من وجهة نظر التحالف، مشددة في الوقت ذاته أن" تحرير الحديدة أصبح أمرا ضروريا من أجل ضمان انخراط الحوثيين ثانية في محادثات السلام".

وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية لصحيفة "البيان" الإماراتية، إن القوات الحكومة تستعد بدعم من التحالف لبدء عملية عسكرية برية وبحرية باتجاه الحديدة، خلال اليومين المقبلين.

وتقود الإمارات عملية عسكرية لتحرير مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجيين من الحوثيين، بدأت منذ الأسبوع الماضي.

وتمكنت القوات الموالية للحكومة من قطع الطريق الرئيس الواصل بين صنعاء ومدينة الحديدة، يوم أمس الأول (الأربعاء)، في أبرز تقدم للقوات الحكومية مع تعثر مشاورات جنيف بعد رفض الحوثيين الحضور.

عدن ـ سبأنت: أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم الثلاثاء، على السلطات المحلية في المحافظات المحررة العمل على تجهيز الموازنات العامة في المحافظات، والتي تستوعب كافة المشاريع والخطط المقرر تنفيذها. جاء ذلك خلال استقباله في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل ومدراء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء