انهيار مخيف للريال واللجنة الاقتصادية والبنك المركزي يفشلان في ضبط سعره

16 - سبتمبر - 2018 , الأحد 03:59 مسائا
2946 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ انهيار مخيف للريال واللجنة الاقتصادية والبنك المركزي يفشلان في ضبط سعره

الضالع نيوز/عدن

شهدت ، اليوم الأحد، السوق المحلية في العاصمة المؤقت عدن، وعدد من المحافظات، ارتفاعا كبيرا في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في التداولات المحدودة بين شركات ومحلات صرافة.

وقال صرافون إن سعر الشراء الدولار وصل الى 620 ريال بعد ان كان يتم شراءه مقابل 602 ريال، كما وصل سعر شراء الريال السعودي الى 163.5 ريال بعد ما أستقر خلال اليومين الماضيين بـ 160 ريال فقط.

وكان البنك المركزي قد حدد تسعيرة ثابتة لأسعار صرف الدولار والريال السعودي لكن محلات الصرافة لم تلتزم بالتسعيرة المحددة. نظراً لفشل الحكومة والبنك المركزي في اتخاذ التدابير اللازمة وكذا فشلها في تنفيذ الإجراءات التي أقرتها قبل أكثر من أسبوع من خلال اللجنة الاقتصادية العليا التي شكلها الرئيس عادي برئاسة حافظ معياد.

ولا يخفي الشارع مخاوفه التي تترافق وتحذيرات من نتائج وخيمة وسيئة مترتبة عن انهيار العملة الوطنية، في ظل استمرار المعارك والحرب الدائرة التي ألقت بظلالها على حياة الأسرة اليمنية.

ويأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه اسعار المواد الغذائية ارتفاعا كبيرا، بسبب تدهور العملة المحلية، امام العملات الأجنبية مما أدى الى مضاعفة المعاناة وتدهور الوضع الاقتصادي.

الضالع نيوز/متابعات قال تحالف رصد الحقوقي، إنه وثق تفجير 922 منزلاً وممتلكاً خاصاً ومنشأة عامة معظمها على يد مليشيات الحوثي منذ سبتمبر 2014وحتى 31اكتوبر 2018م. وأوضح تحالف رصد في تقريرٍ أصدره، اليوم الاربعاء، إن التفجير طال (756) منزلاً ومبنى سكنياً وتفجير(36) مدرسة ومرفق تعليمي وتفجير (45) تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء