برلماني جنوبي يوجه نداء عاجل للحكومة ومحافظ البنك ويضع إجراءات للحد من تدهور العملة

30 - سبتمبر - 2018 , الأحد 07:38 مسائا
2764 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ برلماني جنوبي يوجه نداء عاجل للحكومة ومحافظ البنك ويضع إجراءات للحد من تدهور العملة

الضالع نيوز/متابعات

وجه البرلماني المهندس محسن علي باصرة، نداء عاجل للحكومة اليمنية ومحافظ البنك المركزي، للحد من تدهور العملة المحلية.


وخاطب باصرة في بيان له، الحكومة ومحافظ البنك، "أفتحوا اعتمادات الاستيراد للمواد الغذائية الأساسية بصورة عاجلة ووفروا عملة صعبه لشركات النفط لاستيراد المشتقات النفطية وأوقفوا الصرافين من استيراد المشتقات النفطية وشركاؤهم من المسئولين والزموا المكاتب والمؤسسات الإيرادية بإيداع إيراداتها بفروع البنك المركزي وليس بدكاكين الصرافين والبنوك التجارية".


وأضاف "يسروا المعاملات البنكية للمؤسسات الايرادية ولا تعقدوها وأرسلوا مخصصات المحافظات من الرواتب والمعاشات والنفقات التشغيلية حق سته أشهر على الأقل لتكون بفروع البنك المركزي بالمحافظات المحررة لتتحرك البنوك بالمحافظات ولا تكون عالة على الصرافين الذين يملكون سيوله أكثر من فروع البنك المركزي بالمحافظات لأنكم محتكرين السيولة بالبنك المركزي بعدن الزموا الجهاز المركزي الرقابة والمحاسبة بالمراقبة السابقة و المصاحبة واللاحقة".

وأشار إلى أنه هذه تعد بعض الإجراءات السريعة والعاجلة حتى لا تتدهور العملة المحلية أكثر، لأن الطلب على العملة الصعبة من الصرافين المستوردين للمشتقات النفطية كبير ومستوردي المواد الغذائية وغير الغذائية وطالبي العملة الصعبة للعلاج والطلاب المبتعثين للدراسة بالخارج ناهيك عن المضاربين بالعملة في ظل شحة العملة الصعبة.

ولفت إلى أن هذا يجعل العملة اليمنية تفقد قيمتها وتؤثر على المواطن اليمني البئيس والفقير والمريض والمنهار وعلى حياته التي اصبحت جحيم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات