الرئيس "هادي" يدعو الى اتخاذ تدابير عاجلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

01 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 05:48 مسائا
1536 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس "هادي" يدعو الى اتخاذ تدابير عاجلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

الضالع نيوز/عدن
دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأثنين، إلى اتخاذ تدابير عاجلة لتجاوز واقع التحديات الراهنة وتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي في البلاد.


جاء ذلك خلال اجتماعات عقدها اليوم مع اللجنة الاقتصادية وهيئة مستشاريه بحضور نائبه ورئيس الحكومة، وذلك للوقوف أمام تداعيات انهيار الريال وسبل معالجة أسبابه


وأكد هادي على تكثيف الجهود المبذولة من قبل الحكومة واللجنة الاقتصادية لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي في البلاد في ظل الظروف الصعبة واتخاذ التدابير العاجلة لتجاوز واقع التحديات الراهنة.



وقال "نشعر بواقع المعاناة التي تواجه الشعب اليمني سواء في المناطق المحرره أو التي لاتزال تحت سيطرة الانقلابيين جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيين على مجتمعنا وشعبنا".



كما وجه هادي الحكومة واللجنة الاقتصادية بمواصلة اجتماعاتها للوقوف على الأسباب التي أدت إلى تلك التحديات واتخاذ الإجراءات العمليه تحقيق الامن والاستقرار ..مشدداً على ضرورة رفع نتائج أعمالها وتوصياتها بصورة سريعة لاتخاذ بشأنها مايلزم.



وشهدت العملة اليمنية تراجع غير مسبوق أمام العملات الأجنبية وسط عجز الحكومة عن إحتواء الأزمة والحفاظ على استقرار العملة.


وتهاوى سعر الريال اليمني أمام العملات الأخرى ليسجل انهيارا غير مسبوقا اذ تجاوز سعر الدولار الواحد 700 ريال يمني؛ و
205 للريال السعودي الواحد في أقوى هبوط يسجله الريال يمني في تاريخه.



وأدى انهيار العملة المحلية في اليمن، إلى تفاقم الوضع الإنساني جراء ارتفاع أسعار السلع الأساسية، مع ارتفاع سعر المشتقات النفطية بشكل كبير وانعدامها في كثير من الأوقات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء