الحشاء: النازحين من فئة المهمشين ينفذون وقفة احتجاجية لعدم منحهم مستحقاتهم الغذائية من برنامج الغذاء العالمي.

04 - أكتوبر - 2018 , الخميس 07:23 مسائا
4167 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الحشاء: النازحين من فئة المهمشين ينفذون وقفة احتجاجية لعدم منحهم مستحقاتهم الغذائية من برنامج الغذاء العالمي.

الضالع نيوز/ابراهيم الشجيفي

نفذ أرباب الأسر النازحة من فئة المهمشين بعزلة قاع الأحذوف وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس الرابع من أكتوبر أمام مدرسة 13 يونيو بالطاحون وذلك احتجاجا على سياسة برنامج الغذاء العالمي الذي يتجاهل هذه الفئة رغم المطالبة الكثيفة من قبل النازحين من الفئة المهمشة إلا أنهم لم يلاقوا سوى الوعود والتوجيهات الخطية التي لم تُعطيهم من الحق شيئا حد وصفهم.
وفي تصريح لممثل تلك الفئة النازح/عبده بن عبده أكد أنه على تواصل ومتابعة دائمين مع القائمين على برنامج الغذاء العالمي في المديرية إلا أن مطالباته تلك تمر دون جدوى، وسبق أن وُجهت له أوامر خطية بالنظر في حالاتهم إلا أن تلك الأوامر في حقيقتها حبر على ورق.
وفي مشهد تراجيدي حضر أرباب الأسر النازحة من فئة المهمشين في الصباح الباكر إلى أمام المدرسة والجوع مرسوم على شفاههم المتيبسة كونهم ـ حد وصفهم ـ لم يجدوا ما يسد رمقهم حيث وأنهم لم يتناولوا وجبة الافطار (الصبوح).
الجدير بالذكر أن مساكن النازحين في مديرية الحشاء تتركز على الاستضافة من قبل الأهالي أو لدى أسر مستضيفة ليسوا من الأقارب وفي البيوت القديمة إلا أن فئة المهمشين القادمين من محافظة تعز والحديدة نزوحا من الحرب ليس لهم سوى الأرض فراشا والسماء غطاء ويقطنون خياما لا تقيهم برد الشتاء ولا حر الصيف.
وناشد النازحون المنظمات والجهات الإنسانية النظر لحالهم وغوثهم بصورة عاجلة خصوصا مع تفاقم الوضع المعيشي للسكان في البيئة المحيطة بمخيمات النازحين وفي مديرية الحشاء عموما.

عاجل ..الضالع ..اندلاع اشتباكات عنيفة في جبهة الجب على اثر هجوم لمليشيا الحوثي . الضالع نيوز - خاص اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الارهابية في جبهتي الجب والفاخر شمال الضالع. وقالت مصادر ميدانية لموقع الضالع نيوز ان الاشتباكات اتت عقب قصف مكثف للمليشيات بالمدفعية تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء