الجيش الوطني يسيطر على مواقع في مديرية حيس بالحديدة ويكبد المليشيات خسائر كبيرة

07 - أكتوبر - 2018 , الأحد 07:45 مسائا
1598 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجيش الوطني يسيطر على مواقع في مديرية حيس بالحديدة ويكبد المليشيات خسائر كبيرة

الضالع نيوز/متابعات
سيطر الجيش الوطني على مناطق مرتفعة في الشمال الشرقي لمديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة، بعد دحر مليشيا الحوثي الانقلابية منها.



وأفاد الجيش الوطني في بيان له اليوم، بأن وحدات من الجيش كبَّدت الحوثيين خسائر كبيرة في مقاتليها وعتادها الحربي، بعد معارك عنيفة دارت بينهما في منطقة كيلو 10 القريبة من كيلو 16 بمديرية الحالي شرقي مدينة الحديدة.



جاء ذلك بالتزامن مع إدانة الأمم المتحدة قيام ميليشيات الحوثي بقصف على مخيم للنازحين في بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن.



وأعربت ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن عن إدانتها للقصف الذي شنَّته ميليشيات الحوثي على المخيم.



وقالت غراندي في بيان بثَّه موقع أخبار الأمم المتحدة :”نحن ندين الهجوم بشكل لا لبس فيه ونقدم تعازينا العميقة لأسر الضحايا”، مضيفة أن “ما يحدث في اليمن صادم ولا توجد طريقة أخرى لوصف ذلك”.



وأضافت أن عددًا من الناجين يعالجون في مستشفى ميداني في المخا بمحافظة تعز، وأن الشركاء العاملين في المجال الصحي على أهبة الاستعداد لنقل المصابين بجروح خطرة إلى عدن، فيما يتم إيصال المساعدات على وجه السرعة إلى الأسر التي بحثت عن ملاذ آمن في مخيم النازحين.



وكانت ميليشيات الحوثي قصفت يوم الجمعة الماضي بـ 3 صواريخ كاتيوشا مخيم بني جابر في مديرية الخوخة والذي يشرف عليه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء