تعرف على حجم الاموال التي تنفقها ايران لتدمير اليمن

11 - أكتوبر - 2018 , الخميس 06:11 مسائا
2897 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تعرف على حجم الاموال التي تنفقها ايران لتدمير اليمن

الضالع نيوز/متابعات

ذكر تقرير للخارجية الامريكية أن إيران أنفقت خلال الأعوام الثمانية الماضية أكثر من 18 مليار دولار؛ لدعم الإرهاب في العراق وسوريا واليمن، كما أكدت أن إيران هي الدولة الراعية للإرهاب في العالم.

وأكد التقرير، الذي أعدته مجموعة العمل الخاصة بإيران في الخارجية الأمريكية، أن نظام طهران، ومن خلال «فيلق القدس»، نقل هذه الأموال بطرق ملتوية إلى الميليشيات والجماعات، التي تقاتل نيابة عنه في دول المنطقة.

ويحتوي التقرير على تفاصيل السلوك المدمر للنظام الإيراني في المنطقة؛ من خلال تمويل ودعم الإرهاب، وبرنامج الصواريخ والالتفاف على العقوبات والتهديدات البحرية والأمنية وانتهاكات حقوق الإنسان والأضرار البيئية.

كما أشار التقرير إلى استمرار إيواء إيران لأعضاء تنظيم «القاعدة»، وتأمين الإقامة والمرور لهم، ما مكن التنظيم من نقل المقاتلين والأموال إلى سوريا ومناطق في جنوب آسيا.
وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، الذي نشر التقرير، أمس الأول الثلاثاء، في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»، إنه «بينما يكافح الشعب الإيراني، فإن نظام إيران الخارج عن القانون قد أهدر أكثر من 16 مليار دولار منذ عام 2012؛ لدعم الأسد وكذلك لدعم شركائه الآخرين ووكلائه في سوريا والعراق واليمن».

وكانت إيران قد أقرت بإنفاق المليارات في سوريا، فضلاً عن التضحية بآلاف الجنود؛ من أجل حفظ نظام بشار الأسد؛ حيث قال يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني، علي خامنئي، إن بلاده تحاول تعويض هذه الخسائر؛ من خلال عوائد النفط والغاز والفوسفات في سوريا.

الضالع نيوز- غرفة الأخبار نعى التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الإثنين، إلى أعضائه وأنصاره وعموم الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية وفاة عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس الشورى السابق الشيخ عبدالمجيد الزنداني، والذي وافاه الأجل في أحد مشافي تركيا. وقال الإصلاح في بيان النعي "لقد خسر اليمن تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء