أكبر تجمع قبلي بوادي حضرموت يعلن تأييده للوكيل "الكثيري" ويدعو للاستجابة للمطالب

12 - أكتوبر - 2018 , الجمعة 06:22 مسائا
1923 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أكبر تجمع قبلي بوادي حضرموت يعلن تأييده للوكيل "الكثيري" ويدعو للاستجابة للمطالب

الضالع نيوز/متابعات

أعلن أكبر تجمع قبلي في وادي وصحراء حضرموت، تأييده لوكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري.

وقالت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، في بيان لها، إنها "تجدد دعمها الكامل والمطلق للمطالب الشجاعة والجريئة التي أطلقها مؤخرا معالي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام بن الكثيري، ودعواته المتكررة للحكومة والتحالف إلى تحمل مسئولياتهم".


وكان الوكيل الكثيري، أعلن الأربعاء الماضي، تعليق أعماله شهراً كاملا احتجاجا على عدم استجابة قيادة المحافظة والحكومة والتحالف لتحقيق مصفوفة مطالب تتعلق بالجانب والأمني والخدماتي.

وحمل الوكيل حينها، الحكومة والتحالف مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع.

وأكدت المرجعية، وقوفها الكامل والمطلق والمساند للوكيل الكثيري، فيما يخدم الصالح العام لحضرموت ومطالب شعبها المسالم.

ودعت الجهات المسؤولة إلى سرعة التجاوب للمناشدة التي أطلقها الوكيل وتطبيق المصفوفة المعلنة، مؤخرا من قيادة السلطة المحلية بالوادي والكفيلة بوضع حلول عاجلة وسريعة لمديريات الوادي والصحراء.

وتعاني مديريات وادي وصحراء حضرموت منذ سنوات من انفلات أمني، نتيجة غياب وتعطل الأجهزة الأمنية، ورغم وعود من الحكومة والتحالف بإعادة بناء الأجهزة الأمنية إلا أنه لم يحدث شيء.

وفجرت أزمة المشتقات النفطية الحادة مؤخرا خلافا بين السلطة بوادي وصحراء حضرموت، مع السلطة المركزية بالمحافظة، على خلفية إمداد الوادي بكيمات قليلة مقابل الكميات الموزعة بمديريات الساحل (12 مديرية).

الضالع نيوز/وكالات وصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق، الأحد، ليكون أول رئيس عربي يزور سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وقد كان باستقباله نظيره السوري، بشار الأسد في مطار دمشق الدولي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا). وذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن رئيس تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء