ناطق محور صعدة يوضح اخر مستجدات المعارك في المجافظة

18 - أكتوبر - 2018 , الخميس 01:26 مسائا
2859 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ناطق محور صعدة يوضح اخر مستجدات المعارك في المجافظة

الضالع نيوز - صعده


أكد المتحدث باسم محور صعدة، إسماعيل الشرفي أن الجيش سيطر بشكل كامل على أحياء وقرى واسعة في الوادي الممتد من مركز مديرية كتاف حتى منطقة البقع، فيما تجري العمليات للوصول إلى مركز المديرية الذي أصبح تحت السيطرة النارية".

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" أن الجيش تمكن خلال اليومين الماضيين من تطويق محافظة صعدة من ثلاثة محاور رئيسية بعد قطع الطريق الرابط بين محافظتي حجة وصعدة، وصعدة والجوف، والخطوط الرئيسية المرتبطة بالمديريات الحدودية.

وأشار الشرفي "أنه لم يتبق إلا خط إمداد واحد لمحافظة صعدة يتمثل في طريق عمران ــ صنعاء التي تعد المنفذ الوحيد الذي يغذي الحوثيون جبهاتهم منه".

وأكد أن خسائر الميليشيا بالمئات وأن جثث قتلاها مترامية في الوديان والمزارع، لافتا إلى أن من بين القتلى الذين تم التعرف على جثثهم مسؤول الإمدادات والحشد في المديرية حسين الأشول.

وأوضح المتحدث العسكري أن الجيش استعاد معدات عسكرية ثقيلة وأسلحة، وأسر عشرات المسلحين الذين اعترف بعضهم بأنهم أجبروا على الالتحاق بصفوف الحوثي تحت التهديد، وقد سلموا نفسهم عقب وصول طلائع الجيش الوطني، مستعرضين جملة من الانتهاكات والاعتداءات التي تعرضوا لها على أيدي قيادات الحوثي".

وقال الشرفي إن المعارك التي يخوضها الجيش مستمرة في خمس مديريات رئيسية، كتاف، الحشوة، رازح الظاهر، وباقم وجميعها أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التطهير الكامل".

واكد أن الجيش أصبح يقاتل حالياً على مشارف منطقة حيدان معقل ميليشيا الحوثي، لكنه لم يصل بعد إلى المعقل الرئيسي".

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء