تصريحات جديدة للمبعوث الاممي الى اليمن

31 - أكتوبر - 2018 , الأربعاء 03:46 مسائا
1551 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تصريحات جديدة للمبعوث الاممي الى اليمن

الضالع نيوز - عدن

أعلن المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يوم الاربعاء، ترحيبه بدعوات استئناف المفاوضات في اليمن بين الحكومة والحوثيين.



وقال المبعوث الاممي إلى اليمن في بيان له انه "لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع".



وجاء بيان غريفيث بعد أيام من اعلان أمريكا عبر وزير دفاعها عن خطة لانهاء الصراع في اليمن، وكذا دعوة وزيرة الدفاع الفرنسية، أمس الثلاثاء، الداعية لانهاء الحرب في البلاد.



وأضاف غريفيث في بيانه إنه سيواصل "العمل مع جميع الأطراف للاتفاق على خطوات ملموسة لتجنيب كل اليمنيين النتائج الكارثية لاستمرار الصراع، وللتعامل على وجه السرعة مع الأزمة السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن".



وحث غريفيث في بيانه الأطراف إلى "اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء مع جهودنا الحالية لاستئناف المشاورات السياسية على وجه السرعة، من أجل التوصل لاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية وعلى تدابير لبناء الثقة".



وتتضمن تدابير الثقة بين الحوثيين والحكومة "تعزيز قدرات البنك المركزي اليمني وتبادل الأسرى وإعادة فتح مطار صنعاء. وما زلنا ملتزمين بجمع الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات في غضون شهر، كون الحوار هو الطريق الوحيد للوصول إلى اتفاق شامل."

رئيس الوزراء: حريصون على تطوير كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية أكد رئيس الوزراء معين عبد الملك حرص الحكومة على تطوير كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية في الدولة، وتركيزها في المرحلة الراهنة على قطاعي الصحة والتعليم. جاء ذلك خلال استقباله اليوم في عدن المديرة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات