اخر المستجدات في معارك الحديدة

02 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 06:41 مسائا
1403 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اخر المستجدات في معارك الحديدة

اشتدت المعارك العنيفة في محافظة الحديدة، غرب اليمن، بين القوات الحكومية المشتركة، وميليشيا الحوثيين المسلحة، يوم الجمعة.

وقالت مصادر محليه إن القوات الحكومية المشتركة تقدمت إلى "البوابة الغربية" لجامعة الحديدة في الطريق الساحلي، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين استمرت منذ مساء أمس الخميس.

وأوضحت المصادر ام ميليشيا الحوثيين تراجعت تحت الضربات الجوية والاشتباكات إلى نهاية سور منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأشارت إلى أن طيران التحالف الـf16 والاباتشي يقوم بالتمشيط من كيلو 10 إلى كيلو 16، فيما تستمر المواجهات على جانبي الطريق وتعتبر الأشد منذ وصول القوات المشتركة للمنطقة.

ولجأ الحوثيين إلى اشعال الاطارات بشكل كبير في الطريق الواصل إلى كيلو 16 في محاولة منهم لحجب الرؤية عن الطيران، الذي شن اكثر من 20 غارة خلال الساعات الماضية.

توقع معهد أمريكي، بتولي الفريق علي محسن الأحمر قيادة السلطة في اليمن، بسبب تدهور صحة الرئيس الحالي، عبدربه منصور هادي. وقال معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، إنه من المحتمل أن تكون مساعي واشنطن الأخيرة لبدء المحادثات في اليمن نتيجة ضغوط على عدة أصعدة، هي: الشعور المتزايد بالضرورة الملحة لإنهاء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء