صعدة..الجيش يحرر أكثر من 40 كيلو ويقترب من قمة جبل مران ويواصل التقدم بكتاف

03 - نوفمبر - 2018 , السبت 04:15 مسائا
2900 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صعدة..الجيش يحرر أكثر من 40 كيلو ويقترب من قمة جبل مران ويواصل التقدم بكتاف

الضالع نيوز - متابعات



أكد قائد لواء العروبة العميد عبدالكريم عوبل السدعي، أن قوات الجيش الوطني المرابطة في جبهة الملاحيظ تقدمت أكثر من 40 كم باتجاه قمة جبل مران، وتجاوزت أكثر من 20 قرية بوديانها وجبالها وسهولها، ورفعت علم الجمهورية في كل قمة جبل وصلت إليها. وقال العميد السدعي ، إن قوات الجيش الوطني ستحاور مليشيات الحوثي الانقلابية بطريقتها الخاصة على الأرض، مؤكداً أن طلائع الجيش الوطني أصبحت الآن مطلة على "مثلث مران" أبرز مواقع المليشيات في وادي خلب. كما أكد السدعي أن قوات الجيش الوطني ستصل إلى قبر الهالك حسين الحوثي، ومنزل زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، وسترفع علم الجمهورية في أعلى قمة "جبل مران" في القريب العاجل.

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني المشاركة في عمليات التحرير بجبهة الملاحيظ تمثل كل أطياف الشعب اليمني ومن مختلف محافظات الجمهورية، وأن هذا الجيش هو صمام أمان الوطن وأمله في تحريره من المليشيات الحوثية وجبروتها.

في السياق تواصل قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي تقدمها الميداني صوب مركز مديرية كتاف بذات المحافظة ، في إطار عملية عسكرية واسعة انطلقت يوم أمس، لاستكمال تحرير المديرية من مليشيات الحوثي الانقلابية.


وقال قائد اللواء 84 مشاة العميد رداد الهاشمي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني شنت هجومًا واسع النطاق على مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي تمكنت خلاله من تحرير مرتفعات وسلاسل جبلية باتجاه مركز المديرية. وأكد الهاشمي أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عدد من المرتفعات والسلاسل الجبلية ومنها تحرير سلسلة جبال ومرتفعات انمار وتباب الحمراء والسفينة بوادي آل بو جبارة بمديرية كتاف، وسط انهيار واسع في صفوف المليشيات.


وأضاف بأن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية، إلى جانب تدمير عدد من العربات والأليات القتالية بفعل ضربات الجيش وغارات طيران التحالف العربي.

ويأتي تقدم قوات الجيش الوطني بمديرية كتاف شمالي شرق محافظة صعدة، ضمن العملية العسكرية الواسعة "قطع رأس الأفعى" لاستكمال تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات