الضالع : انطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني لتحرير دمت.

05 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 05:44 صباحا
5390 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : انطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني لتحرير دمت.

الضالع : انطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني لتحرير دمت.

الضالع - خاص

قال مصدر عسكري في الجيش الوطني بمحافظتي الضالع وإب أن عملية انطلقت واسعة انطلقت فجر اليوم الاثنين لتحرير مديرية دمت وبقية المناطق

إلى ذلك استولت قوات الجيش الوطني على مواقع هامة في القطاع الغربي منها جبل ناصة والمعصر ورمه، فيما سيطرت على موقع خارم القريب من قرية الحقب وظهر الحمار وهو ما يساعد في قطع الإمداد على عناصر المليشيات الحوثية في التهامي والعرفاف وظهر الحمار وسقوطها تلقائياً.

ويأتي السيطرة على دمت ودخول قوات الجيش الوطني المدينة خطوة عسكرية متقدمة على طريق استعادة محافظة إب وبقية مديريات الضالع كجبن.

وشنت قوات الجيش الوطني هجوم واسع من ثلاثة محاور رئيسية هي المحور الشرقي عن طريق القدام والقدمة وصولا إلى خارم، والقطاع الشمالي يعيس والتهامي ونجد القرين، والقطاع الغربي وادي سون والرحبة ورمه وصولا إلى المعصر وناصة.

وفي مديرية جبن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من استعادة مثلث جبن - رداع - دمت في منطقة مسيكة والسيطرة على موقع جبل بحضان الاستراتيجي.

وبسيطرة الجيش الوطني والمقاومة في جبن على بحضان والمثلث تكون قد قطعت أحد الشرايين الرئيسية التي تستخدمها المليشيات الحوثية لارسال تعزيزاتها إلى جبهة دمت مريس من رداع والبيضاء في كل مرة يشتد الضغط عليها من مريس.

وفي جبهة حمك

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء