اخر مستجدات المعارك في جبهة دمت شمال الضالع

10 - نوفمبر - 2018 , السبت 02:22 مسائا
5869 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ اخر مستجدات المعارك في جبهة دمت شمال الضالع

الضالع : مقتل وجرح أكثر من 30 مسلحا من عناصر المليشيات الحوثية في إحباط قوات الجيش الوطني لهجوم عنيف للحوثيين على مواقعه في الحقب بدمت .

الضالع - خاص

قتل وجرح أكثر من 30 مسلحا من مليشيات الحوثي اليوم السبت وتدمير عربة بي إم بي في تصدي قوات الجيش الوطني لهجوم عنيف على مواقع الجيش في قرية الحقب جنوب دمت شمال محافظة الضالع (جنوب اليمن ).

وقال مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية بمريس أن قوات الجيش الوطني وبعد معارك عنيفة دارت منذ صباح اليوم وحتى ساعات الظهر تمكنت من دحر عناصر المليشيات الانقلابية من حصن الحقب وعدد من المواقع في الجهة الشرقية للقرية وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وتمكنت قوات الجيش الوطني وفقا للمصدر من تحقيق عملية نوعية ناجحة بالتفاف على مواقع تابعة للحوثيين وقتل العشرات وتفجير عربه (بي إم بي) وتدمير مدرعة، مؤكداً أن عشرات الجثث التابعة لمليشيات الحوثي لا تزال مرمية بالأطراف الشمالية للقرية.

وأكد المصدر أن المعارك تدور بين الجانيين خلف الحقب وأن حصن الحقب بات تحت سيطرة قوات الجيش مجدداً بعد أن جرى اقتحامه وقتل القناصة المتمركزين فيه. في منطقة الحقب بعد وصول تعزيزات من قوات الجيش بمريس وقوات الحزام الامني بالضالع.

وشهدت جبهة دمت مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم، أعقبها حالة من الهدوء بعد إفشال وكسر محاولة مليشيات الحوثي احراز تقدم أطراف القرية من الجهة الشمالية، استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وفي سياق متصل سقط قتلى وجرحى مدنين بقصف عنيف وعشوائي شنة الحوثيين على قريتي العرفاف وبيت اليزيدي جنوب دمت.

وأفادت مصادر طبية بمقتل مواطن وجرح ٤ آخرين بينهم امرأة في وسط قرية الحقب وبيت اليزيدي وأضرار بالمباني والممتلكات العامة والخاصة نتيجة القصف.

وتشهد جبهة دمت تصعيد متواصل بالقتال والمواجهات لليوم الخامس بعد إعلان الجيش عملية عسكرية لتحرير دمت تمكنت من تحرير أكثر من ١٢ كيلو من مساحة المديرية ويخوض الجيش الوطني معركة تحرير المدينة بالأطراف الشرقية والجنوبية للمدينة.

الضالع نيوز/خاص شهدت مدينتي قعطبة و الجبارة اليوم الجمعة مظاهرات حاشدة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وما يجري في قطاع غزة خاصة. ودعت المظاهرت زعماء الدول العربية والإسلامية إلى تكثيف التحركات السياسية لوقف المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين تتمة
    محمد ناجي احمد ﺍﻟﻤﻨﻴﻒ
    10 - نوفمبر - 2018 , السبت 08:39 مسائا
    في معجزة عسكريه وعملية فدائيه تمكن الابطال من تسلق اعلاء جبال ناصه وقتل الحوثه كلخرفان فلله الحمد والله اكبر من جبل النصر

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء