إدانات لتعرض رئيس جامعة تعز لمحاولة إغتيال

20 - نوفمبر - 2018 , الثلاثاء 07:24 مسائا
7298 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إدانات لتعرض رئيس جامعة تعز لمحاولة إغتيال

إدانات لتعرض رئيس جامعة تعز لمحاولة إغتيال


شهدت حادثة محاولة اغتيال رئيس جامعة تعز، الدكتور محمد الشعيبي الثلاثاء من قبل مسلحين مجهولين في شارع وادي القاضي، وسط مدينة تعز، ادانات واسعة من قبل نشطاء وحقوقيون، واعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر هؤلاء محاولة الاغتيال سابقة خطيرة لاستهداف الأكاديميين، ورواد العلم والثقافة بمدينة تعز، وتعكس الحال الذي وصلت له المحافظة اليوم.

جريمة خطيرة

الناشط الإعلامي محمد مهيوب اعتبر في منشور له على فيسبوك الحادثة إجرامية، وتدق ناقوس خطر، وتشكل منحنى اخر باستهداف الاكادمين ورواد العلم والثقافة بتعز.

واضاف مهيوب أن تلك الجريمة تتحمل مسؤوليتها الاجهزة الامنية والعسكرية التي واجب عليها القيام بدورها وحماية المواطنين بالقاء القبض على الجناة والعصابات الاجرامية ومعاقبتهم ووضع حد لهذه الجرائم التي سببها تقاعس الاجهزة الامنية وقيامها بدورها المطلوب.

وأشار مهيوب الى أن تلك الجريمة خطيرة لها ما بعدها، جاءت بعد هدوء لم يدم سوى اقل من ثلاثة اشهر وسط المدينة لتعود عصابات الاجرام والاغتيالات بارتكاب جرائمها مجددا لإفساد هدوء المدينة، واعادتها الى مربع الفوضى واراقة دماء الابرياء، مستغلة الخلافات البينية الغبية بين القيادات التي تنشط من خلالها.

واختتم مهيوب منشوره قائلاً: "فهل يستفيق القادة وتتحرك السلطة المحلية والاجهزة الامنية والقيادات العسكرية والاحزاب ويتكاتف الجميع قبل ان يستفرد القتلة بالجميع ويقع الفأس بالرأس".

عوالم الغاب

من جانبه كتب الإعلامي خليل القاهري منشورا على صفحته في الفيسبوك قائلاً: في تعز بات ممكناً أن تُغتال امرأة أو مسنٌ أو حتى طفل، ويمكن أن تطال يد المعتوهين ومنفذي الأجندات أكاديميا أو طبيباً أو معلمةً أو بائعاً متجولاً أو حتى متسولةً في الشارع، في تعز يغتال مشروع وطن، وتنتهي أحلام أجيال، تعز التي كانت مضرب المثل في التمدن والنزعة السلمية هي اليوم أشبه بعوالم الغاب، هذه تعز اليوم كما لم تكن يوماً مؤسف.

المحامي توفيق الشعبي قال "محاولة اغتيال اثمة لرئيس جامعة تعز، وبدورنا ندين ونستنكر هذه الجريمة ونطالب الجهات الامنية وقيادة المحافظة بالقيام بواجبها بما يؤدي الى معرفة مرتكبي هذه الافعال الارهابية والقبض عليهم".

اما الاعلامي محمد منصور فاعتبر أن تعز تأكل نفسها، معتبرا ما جرى واحدة من سلسلة الجرائم اليومية التي تحدث داخل هذه المدينة نتيجة للفراغ الأمني.

واضاف: وحدهم البسطاء يدفعون الثمن الغالي في هذه المحرقة التي صنعها لنا الانقلاب وأسهم في تكريسها تأخر تحرير المدينة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة مثل هذه الحوادث الإجرامية النشاز داخل مدينة تشكل الكثافة السكانية الاعلى في الجمهورية.

المحلل السياسي نبيل البكيري عبر عن إدانته الشديدة للجريمة التي وصفها بالجبانة، وحمل كافة الأجهزة الأمنية، والعسكرية بتعز كامل المسؤلية على هذه الجرائم، مطالبا بسرعة القبض على الجناة، وإنزال العقاب الرادع لمثل هذه العصابات الاجرامية القذرة التي تنتعش في غياب صحوة الأجهزة الأمنية وتقاعسها عن أداء مهامها وواجباتها الأمنية.

تعليق الدراسة في جامعة تعز

وفي هذا السياق قرر مجلس جامعة تعز تعليق الدراسة في الجامعة ابتداء من يوم غد الأربعاء، إثر تعرض رئيس الجامعة لمحاولة الاغتيال.

وحمل مجلس جامعة تعز، السلطات الأمنية في المحافظة مسؤولية أي اعتداء قد يتعرض له نواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة وكافة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وموظفيها.

من جانبها أدانت نقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز محاولة الإغتيال التي تعرض لها الشعيبي، وطالبت الجهات المختصة بالقيام بواجبها، وسرعة ضبط الجناة، فيما أكدت تايدها للقرار الذي اتخذته قيادة الجامعة والذي يقضي بتعليق الدراسة في جميع مرافق الجامعة .

وحملت نقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز، السلطة المحلية التداعيات الناتجة عن هذه الجريمة في حال تقاعسها في التحقيق وكشف الجناة

عن الموقع بوست

الضالع نيوز/متابعات قال تحالف رصد الحقوقي، إنه وثق تفجير 922 منزلاً وممتلكاً خاصاً ومنشأة عامة معظمها على يد مليشيات الحوثي منذ سبتمبر 2014وحتى 31اكتوبر 2018م. وأوضح تحالف رصد في تقريرٍ أصدره، اليوم الاربعاء، إن التفجير طال (756) منزلاً ومبنى سكنياً وتفجير(36) مدرسة ومرفق تعليمي وتفجير (45) تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء