خبير اقتصادي يكشف اسباب التحسن لسعر الريال مقابل العملات الصعبة والتوقعات القادمة

29 - نوفمبر - 2018 , الخميس 02:19 مسائا
4101 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ خبير اقتصادي يكشف اسباب التحسن لسعر الريال مقابل العملات الصعبة والتوقعات القادمة

خبير اقتصادي يكشف اسباب التحسن لسعر الريال مقابل العملات الصعبة والتوقعات القادمة

الضالع نيوز - خاص

قال مصطفي نصر – رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي انه من الطبيعي أن يستمر هذا التحسن في سعر الريال اليمني مقابل الدولار والعملات الصعبة.

واورد نصر عددا من الاسباب لهذا التحسن واهمها ان
• البنك المركزي مستمر في تمويل استيراد السلع الأساسية وتغطية احتياجات التجار من الدولار .

• سحب الريال من السوق من خلال بيع السندات والصكوك حيث تم بيع شراء مائة مليار ريال خلال الفترة الماضية ويتعزم البنك شراء كمية أخرى من الريال مقابل فائدة مرتفعة.

•  التوقف عن طباعة مزيد من العملة المحلية وطرح كميات كبيرة من النقود المحلية في السوق.

•  ضبط العملة المحلية المسلمة لبعض الجهات الحكومية بالريال اليمني كمرتبات وغيره حيث مثلت احد أدوات المضاربة بالعملة في السوق.

واكد نصر ان كل تلك العوامل بالإضافة الي العامل السياسي المتمثل في التوجه الذي يبدو جادا لدعم الحكومة الحالية من قبل الامارات والسعودية سببا في التحسن.


واضاف في منشور له رصده محرر الضالع نيوز ان هذا التحسن يبقى مؤقتا وغير قابل للديمومة ما لم يتم إيجاد مصادر مستدامة لتمويل احتياجات البلد من العملة الصعبة.
وبشأن تساؤلات البعض الي أين سيتوقف سعر الريال قال مصطفى نصر انه من الصعب التكهن بذلك لان ذلك محكوم بالسياسات والقرارات التي تطرقنا لها قبل قليل والثمن الذي ستدفعه الحكومة مقابل ذلك الاستقرار، والقضية يحكمها العرض والطلب.

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات