البنك المركزي يطلب دعماً دولياً بهدف الحفاظ على قيمة الريال اليمني

02 - ديسمبر - 2018 , الأحد 07:30 مسائا
527 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ البنك المركزي يطلب دعماً دولياً بهدف الحفاظ على قيمة الريال اليمني

الضالع نيوز/متابعات
شدد محافظ البنك المركزي، محمد زمام، على ضرورة الدعم الإقتصادى المباشر من قبل المجتمع الدولي من خلال جميع التحويلات المالية للمنظمات الدولية والاقليمية بهدف قيام البنك المركزي بواجباته الدولية من مكافحة تمويل الارهاب ومكافحة غسيل الاموال وتطبيق قرارات الامم المتحدة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر، حيث ناقشا الأوضاع الاقتصادية وخاصة تحسن العملة الوطنية والدعم المطلوب للفترة القادمة بهدف الحفاظ على قيمة الريال اليمني لما لذلك من آثار على المجتمع.

وقالت وكالة سبأ، إن زمام قدم شرحاً للإجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي للوصول الى تلك النتائج.. مؤكداً ان الحفاظ على ذلك يتطلب دعم المجتمع الدولي.

كما أوضح المحافظ أن الآثار التي خلقها تحسن اسعار الريال يفوق ما يقدم المجتمع الدولي من مساعدات عينية وغيرها.

واشاد السفير الامريكي بتلك الجهود وكذلك الخطوات التى قام بها البنك ومنها انجاز مهمة التشخيص مع صندوق النقد الدولي وكذلك الاعداد لبعثة مناقشة السياسات المالية والنقدية لبعثة الصندوق خلال هذا الاسبوع.

من جهة اخرى، استعرض محافظ البنك المركزي اليمني ،اليوم، مع رئيسة قسم التنمية البريطانية لويس ولكير، الاعمال المنجزة من قبل البنك المركزي وكذلك المتطلبات العاجلة للبنك المركزي من دعم ومنها ودائع جديدة وتحويل كافة مصروفات المنظمات الدولية عبر البنك المركزي.

كما ناقش زمام مع ولكير برنامج تمويل التجارة عبر مؤسسة التمويل الدولية( IFC) والتي تدعمه الحكومة البريطانية من خلال البنك المركزي .

الضالع نيوز/متابعات توقع مركز أبعاد للدراسات فشلاً جزئياً لمشاورات السويد في تحقيق خارطة سلام مقبولة من كل الأطراف المتحاربة في اليمن. وقال المركز في دراسة تقدير موقف إن هذا التوقع يأتي رغم حصول تقدم في إجراءات بناء الثقة من خلال ملف الأسرى والمعتقلين، مع امكانية حصول جولة ثانية "ربما في الكويت"، تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء