التحالف يسمح بإجلاء جرحى حوثيين

استجابة للأمم المتحدة..  

03 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 12:59 مسائا
133 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ التحالف يسمح بإجلاء جرحى حوثيين

الضالع نيوز/عدن
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، تلقت طلبا من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفث، بتسهيل إجراءات إجلاء 50 جريحا من مقاتلي ميليشيات الحوثي المسلحة إلى مسقط في عُمان، لدواع إنسانية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، تأتي استجابة التحالف، ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وأوضح المالكي، أن طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين يرافقهم عدد (50) مرافق وعدد (3) أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط، بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.

وأكد المالكي، على جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تقديم كافة التسهيلات والجهود لدعم مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، للوصول إلى حل سياسي وتقديم كافة التسهيلات للحالات الإنسانية، وبما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

الضالع نيوز/وكالات قال المبعوث الدولي للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، الثلاثاء، إنه جرى إحراز تقدم كبير في تطبيق اتفاق السويد الذي تم التوصل إليه في ديسمبر الماضي بشأن الحديدة، متوقعا أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق "اليوم أو غدا" (الثلاثاء أو الأربعاء) . وجاءت تصريحات غريفيث خلال تقديمه تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات