الضالع.. قوات الجيش الوطني تحقق تقدم جديد بجبهة دمت

06 - ديسمبر - 2018 , الخميس 04:54 مسائا
3137 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع.. قوات الجيش الوطني تحقق تقدم جديد بجبهة دمت

الضالع.. قوات الجيش الوطني تحقق تقدم جديد بجبهة دمت

الضالع نيوز - خاص - علي الأسمر


حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات الحزام الامني والشرطة العسكرية والقوات الخاصة تقدم جديد في جبهة دمت شمال الضالع.

وقالت مصادر ميدانية لموقع الضالع نيوز ان قوات الجيش الوطني والقوات المساندة لها شنت منذ فجر اليوم الخميس هجوما واسعا على مواقع الحوثيين في الجبهة الجنوبية لدمت.

واوضحت المصادر ان مواجهات هي الاعنف بين الجانبين اندلعت بين الجانبين على اثر ذلك ولا تزال مستمرة بشكل متقطع حتى لحظة نشر هذا الخبر وتستخدم فيها مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة من الجانبين.

واكد مصدر عسكري باللواء 83 مدفعية في تصريح خاص لموقع الضالع نيوز ان قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات الحزام الامني والشرطة العسكرية والقوات الخاصة تمكنت من استعادة عددا من المواقع التي كانت تحت سيطرة الحوثيين.

واوضح المصدر ان المواقع التي حررتها قوات الجيش في معارك اليوم هي - المزارع في المنطقة الفاصلة بين الحقب وبيت اليزيدي - تبة ثعيل - وتبة المرحوبة - وعددا من المواقع في خارم - والتقدم لا يزال مستمرا.

وفي نتائج المواجهات اكدت مصادر ميدانية مقتل عددا من مسلحي مليشيا الحوثي وجرح اخرين وتدمير عددا من الياتهم العسكرية اهمها عربة بي ام بي كانت تقوم باستهداف مواقع الجيش ومساكن المواطنين.

وفيما اكدت مصادر في الحزام الامني ان ثلاثة من جنود الحزام الامني ارتقوا في المواجهات وجرح عددا اخر .

وفيما لم يتسنى معرفة ما اذا كان قد سقط شهداء او جرحى في صفوف قوات الجيش الوطني فقد اكد مصدر عسكري في الشرطة العسكرية فرع محافظة الضالع لموقع الضالع نيوز اصابة نائب ركن التدريب في الشرطة العسكرية محمود الحاج.

وفي السياق اكد شهود عيان في مدينة دمت لموقع الضالع نيوز مشاهدتهم لاعداد كبيرة من مسلحي مليشيا الحوثي يفرون من مواقعهم اثناء المواجهات مع قوات الجيش الوطني في الجبهة اليوم الخميس.

وبين شهود العيان ان اعداد من مسلحي الحوثي الفارين من الجبهه شوهدوا في المدينة يحاولون الاختباء ومجاوزة النقاط الحوثية التي قامت بنصبها المليشيا في المدينة للقبض على مسلحيها الفارين من جبهات القتال حيث تخوض قوات الجيش والقوات المساندة لها معارك متواصلة على مشارف مدينة دمت في المحورين الجنوبي والغربي للمدينة.

وتاتي معارك اليوم بعد يوم واحد من مقتل اكثر من 17 حوثيا واسر خمسة اخرين في عملية اغارة لقوات الجيش الوطني على مواقع الحوثيين في المحور الغربي لجبهة دمت.

دمت اليمنية.. معارك تتسع رقعتها ونازحون يزداد عددهم الضالع نيوز - عدن / فؤاد مسعد / الأناضول سيطرت القوات الحكومية اليمنية، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على قرى ومواقع عسكرية كانت خاضعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) جنوبي مديرية دمت في محافظة الضالع (جنوب). وبذلك انتقلت المواجهات إلى تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء